عام

أرامس: ضرورة التصدي لظاهرة التراشق الاعلامي بالعالم العربي

دعا منتدى الأمن الاعلامي العربي بكارنتر (أرامس) الصحافيين والاعلاميين العرب “إلى التصدي للظواهر السلبية التي تسيء وتعرقل مسيرة الامن الاعلامي العربي ومنها التصدي للتراشق الاعلامي الغير متحضر بين المندسين داخل الاعلام والصحافة العربية خصوصا بمنصات التواصل الاجتماعي”.

وقالت رئيس لجنة التصدي للظواهر السلبية في أرامس د. رجاء الغمراوي في تصريح صحافي “أنه انتشرت بالأونة الاخيرة بدايات لظاهرة نتمنى القضاء عليها نهائيا ألا وهي ظاهرة التراشق الاعلامي بين ممن لا يلتزممون بالرقي الاعلامي والصحافي الذي يتمتع به الغالبية الساحقة من الصحافيين والاعلاميين ومؤثري منصات التواصل الاجتماعي. حيث يستخدم هؤلاء كل ماهو بعيد عن المهنية والموضوعية واحترام سيادة الدول العربية وشرائح المجتمع العربي والمسؤولية الاعلامية العربية، لتصفيه حسابات شخصية تحت حجة الدفاع عن الوطن والمجتمع، مما يعني وبشكل واضح تحريضا للطرف الاخر بالرد بالمثل ليستفيد منها المتربصين بالامن العربي وبالنسيج الاجتماعي والديني الوطني والعربي”.

وشددت الغمراوي على “أهمية ان يتصدى الصحافيون والاعلاميون العرب المؤمنين بالأمن الاعلامي العربي بالتصدي لمثل هؤلاء الذين نصبوا أنفسهم وكلاء على الوطن والمجتمع، وتبيان خطر الانجرار وراءهم. وبضرورة ان تكون مصلحة الوطن والمجتمع والامن الاعلامي العربي خطوطا حمراء ضد كل من يحاول العبث بهذه المبادئ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى