المحلية

وزير الحرس الوطني يتفقد آخر الاستعدادات لمهرجان الجنادرية 32

تفقد الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عياف، وزير الحرس الوطني، المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” في دورته الثانية والثلاثين؛ للاطلاع على آخر الاستعدادات.

ووقف الأمير خالد – بحسب الصور التي نشرها الحساب الرسمي للمهرجان على موقع تويتر – على آخر الترتيبات والاستعدادات مع اللجان بالمهرجان.

وكشف في تصريحات إعلامية سابقة أن الاستعدادات للمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية” جارية؛ لكي يكون المهرجان في دورته الـ32 مغايرًا لما سبقه من دورات. مبينًا أن الأوبريت سيقام بصورة تعكس مكانة المهرجان إقليميًّا وعالميًّا.

وكانت الموافقة السامية الكريمة قد صدرت على إقامة المهرجان الوطني للتراث والثقافة في نسخته الثانية والثلاثين تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ يوم الأربعاء ٢١ / ٥ / ١٤٣٩هـ، الموافق ٧ / ٢ / ٢٠١٨م.

ويحظى المهرجان الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني سنويًّا بدعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ــ الذي يحرص على تطوير المهرجان واستمراره بصفته حاضنًا لوحدة الوطن وترابطه، وصعيدًا متميزًا، يبرز تراثه وثقافته في إطار رسالته الحضارية والوطنية.

وتشارك في المهرجان إمارات المناطق والمؤسسات الحكومية والأهلية، كما تشارك فيه دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تشارك في الدورة القادمة جمهورية الهند بصفتها الدولة الضيف.

ويقدم المهرجان برنامجه الثقافي السنوي الذي يشتمل على العديد من الندوات والمحاضرات والأمسيات بمشاركة نخبة من الأدباء والكتّاب والمثقفين من داخل السعودية وخارجها، وفق توصيات لجنة مشورة ثقافية، تتكون وتتجدد في كل عام من مفكرين ومثقفين وإعلاميين، يسهمون مع المهرجان في وضع الإطار العام للبرنامج الثقافي، إضافة إلى الجانب التراثي الذي تحتضنه أرض الجنادرية عبر مقار إمارات المناطق وما تزخر به من تنوع وشمولية، يبرزان تراث السعودية؛ ليكون المهرجان بشقيه الثقافي والتراثي رسالة وطنية وحضارية شاملة إلى العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى