منوعات

مجموعة مستشفيات المانع تفتتح أول مركز متخصص في علاج الأورام في المنطقة الشرقية

افتتحت مجموعة مستشفيات المانع، أول مركز طبي خاص بالمنطقة الشرقية وإحدى أعرق وأقدم وأكبر المؤسسات الطبية في المملكة، اليوم مركزها الجديد المختص في رعاية الأورام بمدينة الدمام، وهو الأول من نوعه في المنطقة.
في إطار رسالة مجموعة مستشفيات المانع الرامية إلى تزويد مرضى السرطان بأرقى معايير الرعاية العالمية وتلبية الاحتياجات المتزايدة لهذه الفئة داخل المملكة، وسّعت مجموعة مستشفيات المانع الرائدة نطاق خدماتها لرعاية مرضى الأورام لتتمكّن من علاج 5,000 مريض إضافي سنوياً.
وتم تجهيز المشروع الجديد بأحدث التقنيات بما في ذلك العلاج الإشعاعي الفريد المُوجّه بالصور كما وعلاجات عالية الدقة، ويتألف المركز من أربع عيادات جديدة متخصصة ومكرّسة لعلاج مجموعة واسعة من حالات السرطان بما فيها العلاج الكيميائي وتشخيصات السرطان والفحوصات والخدمات العلاجية، وكذلك الرعاية التلطيفية التي تركّز على تخفيف الألم والأعراض.
يُشار إلى أن السرطان من أكثر الأمراض انتشاراً في المملكة، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية تم تسجيل أكثر من 27,000 إصابة جديدة بالسرطان في المملكة العربية السعودية خلال العام 2020 وحده. لتلبية هذه الحاجة المتزايدة لرعاية مرضى السرطان، سيعمل فريق مكوّن من 70 خبيراً طبياً متخصصاً في علاج مجموعة مختلفة من السرطانات في المركز الجديد بالتعاون مع خبراء المانع من الأقسام الأخرى، بما في ذلك أمراض النساء والمسالك البولية وأمراض الرئة والطب الباطني وطب وجراحة الدماغ والأعصاب بهدف توفير رعاية متخصصة شاملة ومتكاملة تضمن تحقيق أفضل نتائج ممكنة للمرضى.
وقال الأستاذ مانع المانع، الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات المانع: “بصفتنا مؤسسة رائدة في مجال الرعاية الصحية في المنطقة الشرقية، نفخر بإضافة هذا المشروع الفريد إلى محفظتنا الحالية المكوّنة من ثمانية مستشفيات ومنشآت طبية عدة موزعة على أربع مدن. لقد نجحنا على مدار سبعة عقود في بناء سجل راسخ في توفير خدمات الرعاية الطبية الاستثنائية. نحن اليوم، لا ندّخر جهداً لمواصلة تطوير خدماتنا لتلبية الاحتياجات المتزايدة لأبناء مجتمعنا ودعم رؤية 2030 الرامية إلى إحداث تحوّل في قطاع الرعاية الصحية في المملكة. ومن خلال توسيع نطاق خدماتنا العلاجية في مجال طبّ الأورام عبر افتتاح مركزنا الجديد، سنكون أكثر قدرة وجاهزية لتقديم رعاية شاملة مع لمسة إنسانية لآلاف مرضى السرطان الإضافيين كل عام “.
من جهته، قال الدكتور حمدان عبد الله السويلميين، رئيس مركز الأورام الجديد: “نفتخر في مجموعة مستشفيات المانع بفريق عملنا المتمرّس والمكوّن من أمهر الأطباء والخبراء المؤهلين والقادرين على فهم الاحتياجات المعقّدة لمرضى السرطان، ما يجعلهم على استعداد دائم لتقديم رعاية متكاملة مصممة بعناية لتناسب حالة كل مريض، وذلك لتحقيق أفضل النتائج العلاجية. بتوسيع خدمات رعاية مرضى الأورام عبر افتتاح المركز المتخصص الجديد، نكون قد نفذنا خططنا وتطلعاتنا لتوفير خدمات الأشعة التداخلية والتصوير الطبي الفريدة، لنتمكّن من الوفاء بالتزامنا تجاه مرضى السرطان بتقديم علاجات شاملة ومتكاملة وفق أرقى المعايير الدولية.”
وإلى جانب توفير العلاج الاستثنائي للمرضى، تركّز مجموعة مستشفيات المانع على إجراءات الرعاية الوقائية لمرضى السرطان، مثل توفير الفحص المجاني للكشف عن سرطان الثدي على مدار العام في جميع فروع المستشفيات في الدمام والخبر والأحساء والجبيل والراكة.
يقع مركز الأورام بالدمام ويفتح أبوابه من السبت إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحاً حتى 8:00 مساءً. لمزيد من المعلومات حول المركز، يرجى زيارة https://www.almanahospital.com.sa/ أو الاتصال بالرقم التالي 920033440.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى