رياضة

” البيت السعودي” يكشف لزواره ملف استضافة المملكة لكأس آسيا 2027 في المنامة

الرياض ـ صالح الحجي

يقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم منطقة “البيت السعودي” تزامنا مع اجتماع الجمعية العمومية الـ33 للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سيعقد في المنامة عاصمة البحرين، والمتوقع أن يتم الإعلان خلال الاجتماع عن ملف الفائز في تنظيم البطولة الآسيوية في نسختها التاسعة عشرة، حيث أن السعودية تشارك بملفها تحت شعار “معاً لمستقبل آسيا”.
ويذكر أن “المنطقة” توضح الملاعب المرشحة لاستضافة المباريات، وإلى جانب أقسام وأجنحة متعددة؛ منها منطقة الضيافة التي تسعى إلى إبراز ملامح الثقافة السعودية للزوار من رؤساء ومسؤولي الاتحادات الرياضية الدولية، وأعضاء الاتحاد الآسيوي، والإعلاميين، والشخصيات المؤثرة في المجال الرياضي، وكذلك سيتم تقديم القهوة السعودية والتمر في المنطقة؛ دليل الكرم والضيافة، وبالإضافة إلى مأكولات شعبية مختارة تمثل مناطق المملكة.
كما أن “البيت السعودي” يمتلك متحف كروي يوضح تاريخ المملكة في البطولات الآسيوية السابقة، وكما شارك المنتخب السعودي 10 مرات في كأس آسيا، بالإضافة إلى اكتسابه البطولة ثلاث مرات في (1984، 1988، 1996)، وكان وصيفا للبطل ثلاث مرات.
وتأتي إقامة منطقة “البيت السعودي” كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ للتعريف بالملاعب المرشحة لاستضافة أكبر حدث كروي، وإيضاح التطور المنتخب السعودي؛ من خلال تفوق في بطولة كأس العالم في مشاركته السادسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى