المحلية

التأمينات الاجتماعية تحصل على شهادة الآيزو في إدارة أمن المعلومات

 

حصلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على شهادة إدارة أمن المعلومات ISO 27001:2013 نظير جهودها في تطبيق أفضل الممارسات في حماية البيانات وسريتها.

ويأتي تحقيق المؤسسة لهذه الشهادة استمراراً لجهودها الاستراتيجية في السعي نحو التحول الرقمي الكامل في تعاملاتها مع عملائها الداخليين والخارجيين، كما يأتي امتداداً لتميزها في إدارة وحماية البيانات والحفاظ على سرية المعلومات.

وتعد هذه الشهادة هي المعيار الأبرز عالمياً لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS) والتي تعنى بالالتزام بأفضل المعايير والممارسات العالمية في حماية البيانات والمرونة الالكترونية عبر تطبيق اثني عشر معياراً في عائلة ISO/ 27001 IEC ، حيث تعمل هذه المعايير مجتمعة على تمكين المؤسسات من جميع القطاعات من إدارة أمان الأصول المعلوماتية مثل المعلومات المالية والملكية الفكرية وبيانات الموظفين والمعلومات التي تعهد بها جهات خارجية.

وبيّنت المؤسسة أن حصولها على هذه الشهادة جاء تأكيداً لتميزها في حماية سرية معلومات عملاءها من مشتركين ومتقاعدين وأصحاب عمل بكافة أشكالها والتي تتضمن البيانات الورقية والرقمية والسحابية، كما تأتي تأكيداً لتفوقها في التصدي للهجمات السيبرانية والتنبؤ بالتهديدات المستقبلية والاستعداد بوضع الخطط والبرامج لمواجهتها.

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية شهدت تحولاً كبيراً وقفزة نوعية في التحول الرقمي والذي تمكنت معه المؤسسة من تقديم كافة خدماتها عبر بيئة ومنصات رقمية آمنة تضمن سرية معلومات العملاء وتعمل على مدار الساعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى