رياضة

الفيفا يعلن قائمة المرشحين لجائزة “الأفضل” لاعب 2022

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم عن القائمة المبدئية للاعبين المرشحين لجائزة (ذا بيست) لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 وبعض الجوائز الأخرى التي سيقدمها الفيفا في حفله السنوي لتوزيع الجوائز.
وتقدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي، نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، القائمة، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب بطولة كأس العالم 2022.
و ضمت القائمة المعلنة من الفيفا اليوم 14 لاعبا بعدما ضمت مع ميسي المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، هداف ريال مدريد الإسباني، والفائز بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول” لعام 2022.
كما ضمت القائمة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة الإسباني، المتوج بجائزة (ذا بيست) مرتين، والفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي، والنرويجي إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، والثنائي البرازيلي نيمار وفينيسيوس جونيور، لاعبي باريس سان جيرمان وريال مدريد على الترتيب، والكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد.
و ضمت قائمة المرشحين النجمين العربيين الدوليين المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي لاعبي ليفربول الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي على الترتيب.
وأكمل الأرجنتيني جوليان ألفاريز والإنجليزي جود بيلينجهام والبلجيكي كيفن دي بروين والسنغالي ساديو ماني القائمة.
وتم ترشيح الأرجنتيني ليونيل سكالوني، الذي قاد منتخب بلاده للفوز بالمونديال للمرة الثالثة في تاريخه، لجائزة أفضل مدرب، إلى جانب الفرنسي ديدييه ديشان الفائز بكأس العالم عام 2018 والفائز بلقب وصيف البطل في مونديال 2022، والإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، والإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.
كما دخل المغربي وليد الركراكي مرشحا لجائزة أفضل مدرب، بعدما قاد منتخب (أسود الأطلس)، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور نصف النهائي في تاريخ كأس العالم.
وعلى مستوى جوائز السيدات، حظيت مهاجمة برشلونة أليكسيا بوتياس بفرصة الاحتفاظ بلقبها الذي توجت به عام 2021 ، لكنها تواجه منافسة صعبة مع الإنجليزية كيرا والش، الفائزة بلقب بطولة أوروبا 2022 مع منتخب بلادها.
ومن بين المرشحات أيضا، تبرز النرويجية أدا هيجربيرج والمهاجمة الألمانية ألكسندرا بوب والأمريكية أليكس مورجان.
ومن المقرر أن يكشف الفيفا النقاب عن القوائم النهائية للمرشحين في كل فئة أوائل فبراير المقبل علما بأن حفل توزيع الجوائز سيقام في 27 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى