المحلية

أكاديمية الحوار للتدريب تختتم برنامج الحوار التربوي

بمشاركة 45 متدرباً ومتدربةً عن بعد

اختتمت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني برنامج (الحوار التربوي) عن بعد، يومي الأحد والإثنين 8-9 جمادى الآخرة 1444هـ، الموافق 1 – 2 يناير 2023م، وبحضور، 45 متدرباً ومتدربةً.
ويهدف البرنامج الذي قدمته الدكتورة/ فاطمة محمد محنشي، إلى تنمية المهارات الحوارية عند العاملين في البيئة المدرسية، لتحقيق أعلى مستوى للتواصل الإيجابي، واشتمل البرنامج على عدد من المحاور أبرزها: تحديد مفهوم الحوار، وأساسياته ومستوياته، وتطبيق مهاراته الإيجابية، وشرح مفهوم الحوار التربوي، وخصائصه وأهدافه، والربط بين عوامل نجاح الحوار التربوي ومعوقاته، إضافة إلى تحديد مفهوم القيادة والقيادة المدرسية، وبيان أهميتها وأدوارها، ومهارات القائد في الحوار مع الرؤساء، والمعلمين، والإداريين، وأولياء الأمور. كما تناول البرنامج أدوار المعلم الحوارية داخل وخارج الصف، وتوجيه السلوك والثواب والعقاب داخل البيئة التعليمية بكفاءة، والربط بين خصائص نمو الطلاب وفق مراحلهم والمتطلبات الحوارية لكل مرحلة. وكيفية استخدام التقنية لخدمة الحوار الفعّال.
يذكر أن أكاديمية الحوار تنفذ العديد من البرامج التدريبية عن بعد إيماناً منها بأهمية الوصول إلى شرائح مختلفة من المجتمع مستثمرة التطبيقات الرقمية ومراعية الأسس التدريبية في تنفيذ برامجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى