عالم السفر والسياحة

وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى حفل إخاء السنوي مطلع يناير المقبل

يرعى معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” الحفل السنوي “لإخاء ” 2022 ، في فندق هيلتون الرياض ، وذلك يوم الاثنين الموافق 2 يناير المقبل 2023 ، بحضور أصحاب المعالي والسعادة والداعمين وشركاء إخاء ، ووسائل الإعلام، وأبناء ومنسوبي المؤسسة.

أوضح ذلك سعادة المهندس عمر بن عبد الرحمن الحسين الرئيس التنفيذي لإخاء وقال ” يأتي تنظيم حفل إخاء السنوي، تأكيداً على دورها الريادي في خدمة الأبناء الأيتام، واستعراض أبرز الأعمال والإنجازات والمبادرات التي نفذتها إخاء خلال الفترة الماضية التي تعنى بتحسين جودة الحياة للمستفيدين، وتمكينهم عبر حلول عصرية وذات أثر أعمق، إضافة إلى تكريم شركاء النجاح لتعزيز التواصل معهم. وكذلك تكريم الأبناء المتفوقين والمتميزين والرعاة والداعمين لبرامج المؤسسة والمتطوعين. وإبرام عدد من الاتفاقيات والشراكات النوعية لتحقيق التكامل بين القطاع الخاص والغير ربحي بما يضمن تحقيق الاستدامة لبرامج المؤسسة .

وأضاف الرئيس التنفيذي إن تجربة إخاء في رعاية الأبناء الأيتام فاقدي السند قد اكتمل نضوجها، وأصبحت أنموذجاً وأسوة لممارسة مفهوم الرعاية الاجتماعية بأبها صورها ، وذلك لما تقدمه من برامج متميزة ومبادرات هادفة بأساليب عصرية، وتسخير كافة الممكنات لتحقيق النجاح والمستقبل المشرق لأبناء إخاء .

منوهاً بدعم الحكومة الرشيدة للقطاع غير الربحي، حيث شهد نمواً ملحوظا في مختلف مجالاته، وانطلقت مبادراته وبرامجه النوعية والهادفة، لتقديم خدمات متميزة ترتقي إلى التطلعات، وتفعيل مستهدفات الرؤية التي أتاحت الفرص للقطاع غير الربحي وفتحت الآفاق أمامه للتنمية والتطوير فأصبح حيوياً ومؤثراً في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وأحد ركائز التنمية، حيث ساهم
بدفع عجلة الاقتصاد، ورفعت نسبة الناتج المحلي، وتحقيق جودة الحياة للمستفيدين من المنظمات والجمعيات الخيرية إحدى مبادرات الرؤية الطموحة وتمكينهم ونقلهم من الرعوية إلى المنتجة.

وفي ختام تصريحه رفع الرئيس التنفيذي شكره وتقديره لمعالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الأمناء في “إخاء” لرعايته الكريمة لحفل إخاء السنوي ، وحرصه على تلمس احتياجات الأبناء الأيتام وتشريفه مناسباتهم ، ودعمه المستمر لتأهيلهم وتدريبهم ليصبحوا ممكنين فاعلين في المجتمع لخدمة دينهم ووطنهم. كما أشكر الحضور الكريم لتشريفهم حفلنا ، والشكر موصول لزملائي في إخاء والأبناء المشاركين في تنظيم الحفل السنوي، ولكل من ساهم ودعم حفل إخاء السنوي من أفراد وجهات .

جدير بالذكر أن حفل إخاء السنوي سوف يتخلله كلمة للأبناء يعبرون فيها عن مشاعر الحب والوفاء تجاه المؤسسة لما قدمته من خدمات تمكينية لهم ، وتجويد حياتهم وتسخير كافة الممكنات لهم ، وتوفير الحياة الكريمة لهم والاستقرار النفسي والاجتماعي .
إضافة إلى عرض مرئي يحاكي مسيرة إخاء التنموية في خدمة الأيتام ، وممارساتها المتميزة في العمل الاجتماعي .
كما يتخلل الحفل انطباع الأبناء المبتعثين دراسياً خارج المملكة ، والدور الذي قامت به المؤسسة لتمكينهم وحصولهم على أعلى الدرجات العلمية ، ومن ثم إلحاقهم بسوق العمل .
وسوف يتضمن الحفل كلمة لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية م. أحمد بن سليمان الراجحي ، وكلمة الداعمين وعدد من الفقرات والفعاليات كاستعراض قصص النجاح ، والقصائد الشعرية ومواهب أبناء إخاء ، وتوقيع شراكات نوعية ، وتكريم الأبناء والرعاة والداعمين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى