رياضة

المغرب تحقق إنجاز تاريخي رغم الخسارة من كرواتيا بكأس العالم

اكتفى المنتخب المغربي بالمركز الرابع بكأس العالم، بعد الخسارة من المنتخب الكرواتي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتأهل المنتخب المغربي لأول مرة في تاريخ نهائيات كأس العالم للمربع الذهبي ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم.

مشوار المنتخب المغربي بكأس العالم

المنتخب المغربي بدأ المشوار بالتعادل السلبي في الجولة الأولى بدور المجموعات أمام منتخب كرواتيا، ثم تحقيق الفوز على منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، قبل الفوز في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات على المنتخب الكندي ليتصدر المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط.

وأطاح المنتخب المغربي بنظيره الإسباني في ثمن النهائي ببطولة كأس العالم بركلات الترجيح بعد إنتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بدون أهداف.

وفي ربع نهائي كأس العالم، فاز على المنتخب البرتغالي بهدف نظيف، ليتأهل للدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخ نهائيات كأس العالم، ليصبح أول منتخب عربي وأفريقي يتأهل للدور نصف النهائي بتاريخ نهائيات كأس العالم.

وفي نصف النهائي ببطولة كأس العالم، خسر أسود الأطلس بهدفين دون رد أمام المنتخب الفرنسي، ليتوقف حلم المغرب ويلعب على تحديد المركز الثالث أمام المنتخب الكرواتي.

وفشل المنتخب المغربي في خطف المركز الثالث بعد الخسارة بهدفين لهدف أمام المنتخب الكرواتي، ليكتفي بالمركز الرابع في مشاركة استثنائية بمونديال قطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى