رياضة

أسباب تدعم ميسي للفوز بكأس العالم 2022

ليونيل ميسي على بعد مباراة واحدة من الفوز بكأس العالم، الجائزة الوحيدة التي استعصت عليه في مسيرة رائعة كان عليه فيها التغلب على الصعوبات، مثل نهائيات كأس العالم الأربع الســــابقة مع الأرجنتين.

ميسي يحطم كل الأرقام القياسية على مستوى المنتخب وبعضها على المستوى العالمي، إنه الأكثر فاعلية في كأس العالم، وتوقع الكثيرون هذا الجهد الأخير في كأس العالم ، لكن لم يتوقع الكثيرون مثل هذا العرض الرائع الذي يعرضه في قطر.

ميسي لديه خمسة أهداف في ست مباريات حتى الآن، ثلاثة من الأهداف جاءت من ركلات جزاء، ليرتفع رصيده إلى 11 هدفاً في كأس العالم، متقدماً بالفعل على غابرييل باتيستوتا، في عام 2014 ،سجل أربعة أهداف.

بصرف النظر عن أرقام الهدافين، بالنسبة للكثيرين، فإن أداء ميسي أفضل من أي شخص آخر في كأس العالم، على الرغم من أن المباراة النهائية ستحدد من سيفوز بجائزة فيفا لـ “أفضل لاعب” في كأس العالم.

لقد منحه النضج مزيدًا من القيادة داخل الملعب وخارجه، إنه قائد أكثر مما كان عليه في الماضي، أنه يسحب أكثر للمجموعة، كما أظهر في اللحظات الصعبة ضد هولندا.

تمكن روزارينو حتى الآن من جمع ثلاث تمريرات حاسمة في ست مباريات، كان آخرها رائعًا لجوليان ألفاريز، تمريراته الثماني في كأس العالم تعادل دييجو مارادونا، الذي يمكنه تجاوزه في رقم قياسي جديد إذا تمكن من الحصول على آخر في النهائي.

ميسي كان يتحدث للصحافة في نهاية كل مباراة. منذ اللحظة الأولى، التي خسروا فيها أمام السعودية، كان ميسي يتسم بالهدوء والسكينة والحكمة تجاه اللعبة.

وقال مؤخرًا: “لم يعد بإمكاني الركل لمسافات طويلة والركض خلف الكرة أبلغ من العمر 35 عامًا ويجب أن أكون ذكيًا”، ميسي، في سنه ، يدرك حدوده، لهذا السبب، جسديًا، أصبح أذكى من أي وقت مضى ولا يركض أبدًا من أجل الجري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى