المحلية

المراكز العاجلة بالمدينة تقدم أكثر من 86 ألف خدمة

قدمت مراكز الرعاية العاجلة بتجمع المدينة المنورة الصحي خدمات طبية متكاملة لـ 86,261 مراجع خلال 30 يوماً من خلال 7 مراكز تعمل على مدار الساعة تم توزيعها حسب النطاق الجغرافي بمنطقة المدينة المنورة.

وبين التجمع بأن مركز الدعيثة للرعاية العاجلة قد استقبل 19،592 مراجع، فيما تمكن مركز الهجرة للرعاية العاجلة من تقديم خدماته لـ 18،599 مراجع، وكان مركز مستشفى الميقات قد استقبل 7،798 مراجع .

وأضاف تجمع المدينة الصحي أن الفرق الطبية بمركز وعيرة للرعاية العاجلة ساهمت بخدمة 14،369 مراجع، فيما استقبل مركز السميري بمحافظة ينبع 17،581 مراجع، ومركز المنشية بمحافظة العلا خدم 3،106 مراجع و مركز مستشفى الامير عبدالمحسن بالعلا إستقبل 5،216 مراجع .

وكان تجمع المدينة المنورة الصحي قد أطلق سبعة مراكز للرعاية العاجلة على مدار الساعة منتصف شهر يونيو من العام الجاري بهدف تقليص قوائم الانتظار بطوارئ المستشفيات وتقديم خدمات صحية بجودة عالية للحالات ذات الخطورة المتوسطة والبسيطة.
وتعمل المراكز على مدار الساعة وطيلة أيام الاسبوع من خلال عيادات طبية مجهزة وكوادر بشرية مؤهلة بالإضافة للخدمات المساندة الأخرى من أشعة ومختبر ووصفات دوائية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى