المحلية

نادي سباقات الخيل ينظم الحفل السنوي الكبير على كأسي ولي العهد

 

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ينظم نادي سباقات الخيل مساء يوم السبت على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، حفله السنوي الكبير على كأسي ولي العهد، أولى الكؤوس الكبرى من الفئة الأولى في الميدان السعودي والمخصصة لخيل الإنتاج المحلي ومفتوح الدرجات على مسافة 2400م.

ويُعد السباقين على كأس سموه الكريم أحد أبرز الأحداث التي يستضيفها نادي سباقات الخيل في موسم سباقات الرياض 2022، وخًصص السباقين لخيل الإنتاج المحلي ومفتوح الدرجات. وأكملت هيئة الفروسية ونادي سباقات الخيل كافة الاستعدادات لحفلها السنوي الكبير.

ويبدي الوسط الفروسي سعادته بالاهتمام والرعاية اللتان تحظى بهما رياضة الفروسية وسباقات الخيل، باعتبارها إحدى رموز العراقة والأصالة العربية المرتبطة بتاريخ المملكة. ويزدان هذا الدعم الكبير بالمنافسة القوية على كأسي سموه. ويهدف السباقان إلى نقل مشهد حضاري عن المملكة ورؤية 2030، كما أنها يحظيان بمتابعة عالمية عطفا على أسماء الخيل المشاركة في برنامج سباقاتها للإعداد والوصول لمستوى كبير طمعا في العطاء المميز لإكمال المسيرة عبر كأس خادم الحرمين الشريفين للمشاركة في كأس السعودية في نسخته الرابعة المقبلة 2023.

وبهذه المناسبة رفع رئيس مجلس هيئة الفروسية ورئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل الأمير بندر بن خالد الفيصل، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على الدعم الذي تجده الفروسية، مؤكداً أن الرعاية الكريمة لهذه البطولة منذ نشأتها تجسد الاهتمام الكبير والغير محدود الذي تميزت به القيادة.

وأكد رئيس مجلس هيئة الفروسية ان رعاية سمو ولي العهد للحفل الكبير هي بمثابة التشريف الكبير للوسط الفروسي لتضاف إلى الدعم الكبير من قبل سموه لرياضة الفروسية عموماً وسباقات الخيل بوجه خاص، مبيناً أن الفروسية السعودية ارتقت على المستوى الدولي بفضل الله ثم بدعم وتوجيه سمو ولي العهد المستمرين.

من جهته أوضح أمين عام هيئة الفروسية سعادة المهندس مروان العليان أن كأس ولي العهد يُعد من أبرز البطولات التي ينظمها نادي سباقات الخيل الذي يندرج تحت هيئة الفروسية، ويشرفنا ان تكون هنالك بطولة تحمل هذا الاسم الغالي علينا، لتضاف إلى خارطة البطولات الفئوية الكبرى لسباقات الخيل، وبالتالي تساهم في رفع مكانة الفروسية السعودية على المستويين الإقليمي والدولي.

وعلى ذات الصعيد رفع الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل الأستاذ زياد المقرن الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله ورعاه- الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل على دعمه الكبير واهتمامه المتواصل بكل ما من شأنه رفعة وتقدم هذه الرياضة العريقة في جميع مجالاتها، مؤكدا أن “هذا الدعم من قيادتنا الرشيدة – أيدها الله- أسهم بشكل أساسي في النجاح الكبير الذي تشهده الفروسية السعودية”.

كما قدم الرئيس التنفيذي لنادي سباقات الخيل شكر الوسط الفروسي وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد – حفظه الله- على ما يجده النادي ورياضة الفروسية من المتابعة والاهتمام والدعم من سموه الكريم، مؤكداً على تشرف نادي سباقات الخيل بإقامة بطولة تحمل مسمى غالي على جميع أبناء الوطن، مبنياً أن سموه يعد الركيزة الأولى في التحولات والخطوات التطويرية الكبيرة التي شهدتها سباقات الخيل في هذه المرحلة، بالإضافة إلى الإستراتيجية التي يسير عليها النادي في المرحلة المقبلة، لإظهار الصورة الحقيقية لسباقات الخيل السعودية عالمياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى