عالم السفر والسياحة

فندق ذا دولدر غراند يقدّم ملاذاً ملائماً ومريحاً للمسافرين من أجل الأعمال

تستقبل مدينة زيورخ سنوياً عدداً كبير من المسافرين من أجل الأعمال إذ تحتضن قطاعات مختلفة ومؤسسات مالية متنوعة. يشتهر فندق ذا دولدر غراند باعتباره أحد أفضل الفنادق المناسبة لرحلات الأعمال لما يعرف به من خدمات ومرافق فاخرة بالإضافة إلى موقعه المميز على قمة جبل أدليسبيرغ المطلّ على وسط مدينة زيورخ. وقد مكث في ربوعه ضيوف من الطراز الرفيع، ومن بينهم ونستون تشرشل، وألبرت أينشتاين وشاه إيران، بالإضافة إلى شخصيات هامة من العصر الحديث مثل الملك تشارلز الثالث ومخرج ومنتج الأفلام الأسطوري ديفيد فينشر.

صحيح أنّ معظم فنادق المدن الأوروبية ذات مساحة صغيرة، إلا أنّ فندق ذا دولدر غراند هو أشبه بمنتجعٍ شاسع داخل المدينة يوفّر إطلالات آسرة على بحيرة زيورخ وجبال الألب. فيتيح للمسافرين من رجال الأعمال الاستمتاع بإطلالات أخاذة على المناظر الطبيعية، والبقاء على مقربة من المركز التجاري في الوقت عينه. بالإضافة إلى ذلك، يضم الفندق مجموعة واسعة من المرافق و العروض الخاصة بالشركات لتلبية متطلبات رجال الأعمال والمؤسسات، بدءاً من غرف الاجتماعات المجهّزة بأحدث المعدات والتي تتّسع لما يصل إلى 600 شخص وصولاً إلى الأسعار والباقات المميزة المخصّصة للشركات.

يبعد الفندق 20 دقيقة عن المطار، فيما تبعد مدينة زيورخ ما بين 3 و4 ساعات بالقطار عن أهم المدن الأوروبية، مثل باريس وميلانو. وبذلك، يُعتبر فندق ذا دولدر غراند وجهة مثالية لقادة الأعمال. يتحدث موظفو خدمات الكونسيرج عدّة لغات ويتولى طاقم متمرس توفير خدمات الغرف وسيارات الليموزين الفاخرة. يتميّز مبنى الفندق بهندسة فريدة يتلاقى فيها التصميم التقليدي والطابع العصري الذي تتغنى به سويسرا اليوم، فالجزء القديم من الفندق يعود إلى العام 1899، ويبدو وكأنّه مستوحى من قصة خيالية، ويقف شامخاً بين الجناحَين الزجاجَين المعاصرَين الجديدَين. كما يزدان الفندق بأكثر من 120 عملاً فنياً يشمل لوحة «Femmes metamorphosées – Les sept arts» بريشة الفنّان سلفادور دالي، وتمثال لمسافر منهك القوى نائم على حقائبه في مدخل الفندق صنعته أنامل النحّات دوان هانسون.

يُعتبر السبا أروع مرفق في فندق ذا دولدر غراند، بحيث يمتد على أكثر من 43 ألف قدم مربع ويشمل مسبحاً، وسماريوم (ساونا بمستوى رطوبة مرتفع)، وجاكوزي في الهواء الطلق وسط إطلالات خلابة، وحمام بخار، وساونا، وغرفة ثلجية، فضلاً عن كراسي أحجار دافئة على الطريقة اليابانية ومجموعة واسعة من العلاجات المتخصّصة من علامات رائدة، مثل لا بريري وأمالا. كما يقدّم الفندق تجربة طعام فاخرة لا مثيل لها مستوحاة من المطبخ السويسري ومبتكرة على يد رئيس الطهاة هايكو نيدر الحائز على نجمتَي ميشلان في مطعم “ذي رستورانت” المتميّز بقائمة طعام راقية مليئة بالأطباق الشهية. أما مطعم “سولتز”، فيقدّم تجربة طعام تطغى عليها البساطة ولكنّها لا تقلّ تميّزاً بحيث تشمل تشكيلة من الأطباق العربية من إعداد الشيف الشرقي فراس البرجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى