عام

انطلاق برنامج استكشف مطاعم أبوظبي الرائدة لتجربة تناول طعام حائزة على نجمة ميشلان

بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي

تنظم دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي بالتعاون مع “دليل ميشلان”، البرنامج الأول من نوعه “استكشف مطاعم أبوظبي الرائدة لتجربة تناول طعام حائزة على نجمة ميشلان”، الذي يتضمن ثلاث تجارب استثنائية لإعداد العشاء تحت إشراف طهاة محليين ومطاعم عالمية حائزة على نجمة ميشلان.

ويأتي هذا البرنامج الذي يقام على مدار شهري ديسمبر ويناير استكمالاً للنجاح الذي حققه اطلاق “دليل ميشلان أبوظبي” في نوفمبر، سعياً إلى توفير تجارب حصرية لتذوق الطعام من خلال اصطحاب المقيمين والزوار في رحلة طهي حول العالم بعنوان “عشاء بأربع أيادي”، والتي تتضمن تعاون طاهٍ من أحد المطاعم مع طاهٍ زائر لابتكار قائمة طعام خاصة لمرة واحدة.

ويجمع برنامج الطهي في نسخته المحدودة بين الطهاة المحليين والطهاة الضيوف الدوليين، بما في ذلك أومبرتو بومانا الحائز على نجمة ميشلان من مطعم “1/2 8 أوتو إي ميزو بومبانا”، وريكاردو شانيتون من مطعم “مونو”، وماناف تُولي من مطعم “شات”.

وفي تجربة أمريكا اللاتينية، يتعاون مطعم “فاكافا بان لاتين جريل آند لاونج” من اختيار “ميشلان” في أبوظبي مع “مونو”، أول مطعم أمريكي لاتيني حائز على نجمة “ميشلان” في آسيا، لأخذ الضيوف في رحلة عبر أماكن مختلفة في أمريكا اللاتينية لتقديم مأكولات كلاسيكية بطرق وأشكال جديدة ومجهزة بمكونات أصلية في المنطقة.

وتتوفر قائمة العشاء المكونة من ستة أطباق يومي 9 و10 ديسمبر في تمام الساعة 8 مساءً، بتكلفة 550 درهماً للفرد الواحد. وقد اكتسب مطعم “فاكافا”، الذي أنشأه الشيف المكسيكي الشهير ريتشارد ساندوفال في فندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد، سمعة قوية لجعل الضيوف يستمتعون بنكهات منطقة أمريكا اللاتينية النابضة بالحياة والتي لا تُقاوم وسط جو مفعم بالحيوية.

وتشهد التجربة الآسيوية تعاون مطعم “داي باي دونج” من اختيار “ميشلان” في أبوظبي مع مطعم “شات” الحائز على نجمة ميشلان لتسليط الضوء على المأكولات المفضلة من المأكولات الكانتونية والهندية، المفعمة بالتطورات الإبداعية والنكهات غير المتوقعة. وسيتم تقديم قائمة الطعام المكونة من ثمانية أطباق يومي 15 و16 ديسمبر في تمام الساعة 8 مساءً، بتكلفة 888 درهماً للفرد الواحد، شاملة المشروبات.

يشتهر مطعم “داي باي دونج” في فندق “روزوود أبوظبي” والمستوحى من حركة الطعام في الشارع الآسيوي، بتقديم المأكولات الكانتونية الأصيلة، بما في ذلك المأكولات المتخصصة، مثل النودلز المُحضرة بوصفات منزلية تقليدية، والديم سام، واللحوم المشوية، وذلك في أجواء ترحيبية مستوحاة من الصين بشكل مذهل.

أما بالنسبة للتجربة الأوروبية، فيجتمع مطعم “تاليا” الحائز على نجمة “ميشلان” في أبوظبي للشيف أنطونيو جويدا ومطعم “1/2 8 أوتو إي ميزو بومبانا” الحائز على ثلاث نجوم “ميشلان” للاحتفال بموسم الكمأة من خلال معكرونة مُحضرة بوصفات منزلية تقليدية والمأكولات الإيطالية المفضلة. سيتم استضافة هذا العشاء المميز يومي 6 و7 يناير 2023، في تمام الساعة 8 مساءً، بسعر 695 درهماً للفرد الواحد.

يشتهر مطعم “تاليا” في قصر الإمارات أبوظبي، الذي يديره الشيف لويجي ستينجا الحائز على جائزة الشيف الشاب للمطعم من “ميشلان”، بتقديم مجموعة مختارة بعناية من الأطباق الإيطالية الموسمية والأصيلة في أجواء أنيقة ولكن غير رسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى