المحلية

تعليم مكة يدشن معرض يوم التطوع السعودي والعالمي .

مكة المكرمة: شاكر الحارثي

 

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة – ممثلة في إدارة الموارد البشرية – الحفل السنوي والفعاليات المصاحبة ليوم التطوع السعودي والعالمي والذي يوافق الخامس من ديسمبر من كل عام .
وقد افتتح المعرض المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي وتجول على أرجاء المعرض والمقام بقاعة المعارض الكبرى بحضور عدد من منسوبي الإدارة .
وقد استمع مدير تعليم مكة لعرض المبادرات المشاركة
والتي بلغ عدد المشاركين فيها 300 متطوع ومتطوعة بمعدل 1500 ساعة تطوعية ؛ حيث قدم شكره وتقديره لكل المبادرين على جهودهم الكبيرة لأجل تنفيذ هذه الفعالية المهمة التي تغرس في النفوس مبدأ التطوع وتعزيز قيم الانتماء الوطني والعمل الإنساني والمسؤولية المجتمعية وتحقيق مستهدفات العمل التطوعي في نشر ثقافة العمل التطوعي وزيادة عدد المتطوعين من منسوبي المجتمع التعليمي والاستغلال الجيد للطاقات الفردية في تطوير وتنمية المجتمع ونشر ثقافة التعاون وتحسين العلاقات والروابط الاجتماعية وغيرها كثير مما يخدم المجتمع ويبني فيهم حب العطاء والتطوع .

من جهة أخرى شارك المساعد للشؤون التعليمية لتعليم البنين الأستاذ علي العامودي في الحفل الخطابي المصاحب لهذه المناسبة حيث أطلق الفرص التطوعية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ؛ كما شمل الحفل على عرض مرئي لأبرز المبادرات التي نُفذت بتعليم مكّة .
كما شمل الحفل ندوة مع الأستاذ بداح بن عبدالرحمن البداح المهتم والمتخصص بالمنصة الوطنية للعمل التطوعي ؛ استعرض فيها تجاربه في العمل التطوعي وجوانب التطوع المتعددة ؛ واختتم الحفل بتوقيع عدد من مذكرات الشراكات المجتمعية مع عدد من الجهات الخيرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى