منوعات

قصة انتحار سامح محمد.. ترك رسالة صادمة: “مسامح الكل ما عدا شخصين”

صدم شاب يدعى “سامح محمد” المصريين، الجمعة، بانتحاره بعدما ترك رسالة مطوّلة أوضح فيها الأسباب التي اضطرته لذلك.

سامح محمد من محافظة الإسكندرية طلب من أصدقائه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” الدعاء له، كما هاجم طبيبا نفسيا، وترك أدعية وروابط إلكترونية لمواقع مدفوعة كان قد اشترك فيها.

وأكدت الأجهزة الأمنية في مصر تلقيها إخطارا من مستشفى شرق مدينة الإسكندرية بوفاة شاب فور وصوله، بعد سقوطه من أعلى بمنطقة ميامي.

ووصل “سامح” إلى المستشفى مصابا بكسور عدة، ثم نُقلت الجثة للمشرحة بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة المصرية، التي بدأت التحقيقات.

رسائل الشاب مفزعة وصادمة ودقيقة، فقبل انتحاره بساعات كتب: “الشيء الوحيد المُفرح في عيد الميلاد هو الاقتراب من الموت”.

ليس هذا المنشور فحسب الذي ألمح فيه للانتحار بل ترك رسائل أخرى، يقول: “ادعوا لي ربنا يسامحني، مبقتش قادر أستحمل أكتر من كده، طمعان في مغفرة ربنا ثم فدعائكم وشفاعتكم ليا، يارب أنا حاولت استحمل لآخر لحظة ممكنة وأنت عليم بدا فاغفر لي فأنا عبدك الضعيف، نفسي لو مش هدخل ولو أقل درجة في الجنة مدخلش النار، وأوصيكم لو دخلتها تسألوا ربنا عليا بسرعة، لعل بسؤالكم اطلع، اتمني محدش ينساني”.

وأضاف: “نفسي أي حد زعلته أو قصرت معاه يسامحني ويدعي لي، نفسي لما الإمام يسألكوا قبل صلاتكم عليا.. أكون فعلا حد كويس وتشهدوا ليا بده قدام ربنا، وصيتي تحضروا جنازتي ومتنسونيش كل يوم بدعوة، ولو كل شهر بشِق تمرة صدقة على روحي، ومتبطلوش صدقات جارية ع روحي ولو بجنيه”.

وتابع: “مسامح كل الناس، ما عدا ٢ دمروا حياتي بكل ما تحمله الكلمة من معاني وظلموني.. أنا آسف مقدما لأي حد أذاه الخبر بس غصب عني، صبرت ع قد ما قدرت، أتمنى تسامحوني”.

وأشار لمعرفته عن مدى سوء اختيار القرار بالانتحار بكلمات: “الانتحار ذنب كبير، أنا مؤمن بربنا وأشهدكم بده، مش بحلل أو بقلل من ذنبه ولا بسهله على مسلم، أنا قولت كدة عشان ميجيش حد يقولك حرام نترحم عليه، انتوا السبب في الانتحار، واحد زيي عاش مظلوم ويوم ما يموت يموت حر”.

وذكر اسم طبيب نفسي وعنوانه، لتنبيه الأفراد بعدم اللجوء إليه قائلًا: “بيقول لمريضه عايز تموت نفسك روح”، وتبعه باسم طبيبة وصفها الوصف ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى