رياضة

السعيد أول صحفية سعودية في كأس العالم

 

أصبحت الإعلامية السعودية أمل السعيد أول صحفية سعودية ضمن الوفد الإعلامي السعودي الذي يرافق المنتخب السعودي في مونديال قطر ٢٠٢٢  لتغطية فعاليات كأس العالم لكرة القدم.
وبهذا تكون الزميلة (أمل)  أول صحفية سعودية رياضية تشارك رسميا ضمن الوفد الإعلامي المصاحب للمنتخب، حيث سجلت حضورا ملحوظا في متابعة الفعاليات.
وبهذه المناسبة ذكرت السعيد أنها سعيدة بالثقة التي منحت إياها سواء من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم وقادة الإعلام الرياضي أو من قبل صحيفتها (عكاظ) ورئيس تحريرها الأستاذ جميل الذيابي، وأنها فخورة بأن تخدم وطنها في محفل كبير مثل كأس العالم؛ معتبرة ذلك أقل واجب تتشرف بالقيام به، كما أبدت فرحتها الغامرة بأن يسجل أسمها في التاريخ كأول صحافية سعودية ترافق منتخب بلادها في كأس العالم، واعتبرت ذلك من ثمار تمكين المرأة السعودية من قبل القيادة الرشيدة التي فتحت الأبواب للمرأة في جميع المجالات والمحافل المحلية والدولية.
الجدير بالذكر أن الزميلة أمل السعيد هي أول صحفية سعودية تعد صفحة أسبوعية عن الرياضة النسائية السعودية من خلال صحيفة عكاظ، كما أنها أول إعلامية سعودية تحصل على المركز الأول بجائزة التميز بالإعلام الرياضي 2019، وأول صحفية سعودية تحصل على أول بطاقة لرابطة الدوري السعودي للمحترفين والتي تعتبر شارة مرور لدخول الإعلاميات السعوديات إلى الملاعب وتغطية مباريات كرة القدم أسوة بزملائهن الرجال..
وعضو الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي، وعضو الاتحاد الدولي للإعلام الرياضي ، وعضو الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.
كما رافقت المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة الرياضية السادسة للمرأة بمجلس التعاون بدول الخليج العربي ، ورافقت عدة منتخبات في مشاركات خارجية مثل التايكوندو والجودو وعملت منسقة إعلامية للاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية ومنسقة للاتحاد السعودي للجودو ومنسقة في دوري المدارس بنات وكاتبة مقال رياضي في صحيفة عكاظ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى