المحلية

“الاسعاف” يباشر حالة ولادة في ساحات المسجد النبوي

باشرت الفرق التطوعية والفرق التابعه لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة ممثلة بمركز إسعاف الحرم أمس حالة ولادة في وضع حرج للأم، إذ تبين عند وصول الفرق الطبية وجود حاله في ساحات المسجد النبوي الشريف تعاني من انقباضات ونزول ماء الجنين، وعند الكشف عليها اتضح خروج رأس الجنين وبدء حالة الولادة.

وعلى الفور تدخلت الفرق وفق البروتوكول لمثل هذه الحالات، وقامت ببدء عملية الولادة وبمساندة من قبل ممارسة صحية تواجدت بالموقع وإكمال حالة الولادة وخروج الجنين بنجاح.

وأوضح مدير عام فرع هيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة الدكتور أحمد بن علي الزهراني أن هذه الحالات تعد من الحالات التي تحتاج مجهودات طبية مكثفة، ويعود نجاح مثل هذه الحالات لتكثيف الدورات الطبية المتخصصة والتدريب على كافة المهارات الإسعافية والطبية بدمى ووسائل تدريب متخصصة تقام بشكل دوري.

وشدد الزهراني على أهمية طلب الخدمة الإسعافية عند وجود حالة طارئة من خلال الاتصال على رقم 997، أو من خلال طلب الخدمة الإسعافية عبر تطبيق «أسعفني»، أو نداء استغاثة من تطبيق توكلنا، والذي يوفر الكثير من الوقت والجهد؛ لاسيما أنه يحدد موقع المتصل بدقة عالية مما يسهل عملية وصول الفرقة الإسعافية لموقع البلاغ، متمنيا للجميع دوام الصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى