المحلية

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 850 سلة غذائية في مديرية المعافر بمحافظة تعز، استفاد منها 5.100 فرد.
ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

وتمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر 2022م من انتزاع 700 لغم زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها 16 لغمًا مضادًا للأفراد و200 لغم مضادة للدبابات، و 478 ذخائر غير متفجرة، و6 عبوات ناسفة.
ونزع فريق “مسام” 68 لغمًا مضادًا للدبابات و 180 ذخيرة غير متفجرة في محافظة عدن، وفي محافظة الحديدة نزع الفريق لغم واحد مضاد للأفراد بمديرية الخوخة، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و15 لغمًا مضادًا للدبابات و16 ذخيرة غير متفجرة في مديرية حيس.
وفي محافظة مأرب نزع الفريق 80 لغمًا مضادًا للدبابات و120 ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية حريب، ونزع لغمين مضادين للأفراد في مديرية رغوان.
فيما تمكن الفريق في محافظة شبوة من نزع لغم واحد مضاد للدبابات وعبوتين ناسفتين في مديرية عين، و 9 ألغام مضادة للأفراد و4 ذخائر غير متفجرة وعبوتين ناسفتين بمديرية عسيلان.
كما تمكّن الفريق في محافظة تعز من نزع لغم واحد مضاد للأفراد ولغم واحد مضاد للدبابات و14 ذخيرة غير متفجرة بمديرية الوازعية، و81 ذخيرة غير متفجرة في مديرية المخاء، ونزع 8 ألغام مضادة للدبابات و12 ذخيرة غير متفجرة في مديرية موزع، ولغمين مضادين للأفراد و23 لغمًا مضادًا للدبابات و55 ذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر نوفمبر 2.535 لغمًا، فيما بلغ عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” 372 ألفًا و 652 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 500 سلة غذائية في محلية الجنينة بولاية غرب دافور في جمهورية السودان، استفاد منها 3.686 أسرة .
وتأتي هذه المساعدات في إطار المساعدات الغذائية الطارئة المقدمة للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر حاجة في جمهورية السودان.

ووزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 600 سلة غذائية في مديرية لودر بمحافظة أبين، استفاد منها 3.600 فرد.
ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 140 طنا من السلال الغذائية في محافظة بيدوا بولاية الجنوب الغريي بجمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 12.000 فرد.
ويأتي ذلك ضمن مشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا والنازحين والمتضررين من الجفاف في الصومال.

وواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الكسوة الشتوية على اللاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجًا من المجتمع المستضيف في الأردن، وذلك ضمن مشروع كنف 2022م الذي ينفذه المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.
ووزع المركز أمس الأول 1.645 قسيمة شرائية تُمكّن المستفيد من شراء الكسوة الشتوية بحسب اختياره من المتاجر المعتمدة، حيث استفاد منها 1.645 أسرة من الأسر اللاجئة السورية والفلسطينية وكذلك الأسر الأردنية ذات الاحتياج.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجًا في الأردن.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 2.110 حقائب شتوية في مناطق نقر وغزر وأستور وغانشي وسكردو بإقليم جلجت بلتستان في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 14.770فردًا.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر المركز للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى