المحلية

بمشاركة طلبة من 50 جنسية .. إعلان نتائج تحدي “بيبراس” موهبة غدًا

في أول مشاركة من نوعها، شارك طلبة من 50 جنسية مقيمة داخل المملكة في مسابقة تحدي بيبراس موهبة مؤخرًا، بمشاركة 38 ألف طالب وطالبة من داخل المملكة وخارجها، وتعلن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهبة والإبداع “موهبة” نتائجها في حفل رسمي برعاية أمين عام موهبة الدكتور آمال الهزاع يوم غد الاثنين 21 نوفمبر.

وقال مدير إدارة المسابقات في موهبة بدر المجرذي “إن مسابقة بيبراس موهبة التي تستهدف طلاب التعليم العام داخل المملكة في الصفوف من الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، وعدد المسجلين في تحدي بيبراس موهبة هذا العام بلغ 38041 طالبًا وطالبة من بينهم 34843 من السعوديين من مختلف مناطق المملكة في الصفوف المستهدفة خاض الاختبار من بين المسجلين 35743 ألف طالب وطالبة”.

وبين أن تحدي البيبراس هذا العام شهد مشاركة واسعة من الطلاب العرب والدوليين داخل المملكة بلغ عددهم 3198 طالبًا وطالبة ينتمون إلى 50 جنسية في مختلف قارات العالم، لافتا إلى أن أكثر المسجلين كانوا من الطلاب العرب، وجاء الطلاب المصريون في المرتبة الأولى إذ بلغ عددهم 850 طالبًا وطالبة، تلاهم طلاب اليمن 559، ثم طلاب سوريا 496، وطلاب الأردن 449 طالبًا وطالبة، فالسودان 274، ثم بقية الدول العربية، وبالنسبة للطلاب الأجانب سجل العدد الأكبر لطلاب باكستان 61 طالبًا وطالبة، وتونس 55، وفلسطين 46، والهند 34، وأفغانستان 24، ولبنان 23، والولايات المتحدة 21.

ويعد تحدي بيبراس بوابة الترشيح والانضمام للمنتخب السعودي للمعلوماتية وتمثيل المملكة في أولمبياد المعلوماتية الدولي، بعد اعتماد البيبراس المدخل الرئيس لبرنامج موهبة للأولمبيادات الدولية بدلًا من مسابقة موهوب.

وتعد بيبراس مسابقة دولية تهدف إلى تعزيز المعلوماتية والتفكير الحسابي بين طلاب المدارس في جميع الأعمار، باستخدام مجموعة من مهارات وتقنيات حل المشكلات، شارك فيها أكثر من مليوني طالب وطالبة من أكثر من 70 دولة.

وتتكون مسابقة البيبراس من مجموعة من المشكلات القصيرة عبر الإنترنت تسمى مهام بيبراس، ويمكن حلها دون معرفة مسبقة، لكنها تتطلب التفكير المنطقي وحل أكبر عدد ممكن من المسائل في الوقت المخصص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى