عالم السفر والسياحة

المجلس العالمي للسفر والسياحة يعلن عن مشاركة رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي كمتحدثة رئيسية في القمة العالمية للمجلس بالسعودية

بعد الإعلان عن مشاركة الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون

أعلن المجلس العالمي للسفر والسياحة عن مشاركة تيريزا ماي كمتحدثة رئيسية، إلى جانب الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، في القمة العالمية المقبلة للمجلس، والتي ستقام في المملكة العربية السعودية ابتداءً من 28 نوفمبر وحتى 1 ديسمبر.
وكانت تيريزا ماي قد تولّت منصب رئيسة الوزراء بين العامين2016 و2019، بعد أن شغلت منصب وزيرة الداخلية لست سنوات امتدت من العام2010 حتى العام 2016، لتصبح بذلك صاحبة ثاني أطول مدة خدمة في هذا المنصب بعد الحرب. كما تعتبر تيريزا ماي ثاني امرأة تتولى رئاسة مجلس الوزراء في تاريخ بريطانيا بعد مارغريت تاتشر، وأول امرأة تشغل منصبين من أعلى المناصب في الدولة.
كما تم تعيين تيريزا ماي العام الماضي رئيسةً لمجموعة ” Aldersgate ” وهو تحالف يقود الأنشطة الهادفة إلى تحقيق اقتصاد مستدام.
ويُعتبر انعقاد النسخة الثانية والعشرين من قمة المجلس العالمي للسياحة والسفر في العاصمة السعودية الرياض، الحدث الأبرز في قطاع السفر والسياحة على الصعيد الدولي، حيث سيجتمع قادة القطاع الذي يشكل أكثر من 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي (قبل الوباء)، مع ممثّلين حكوميين من كل أنحاء العالم، لمواصلة تنسيق الجهود المشتركة بهدف دعم ازدهار قطاع السياحة والسفر، والتصدي للتحديات التي تلوح في الأفق، من أجل مستقبلٍ أكثر أمانًا ومرونة وشمولية واستدامة.
وأفادت الرئيسة والمديرة التنفيذية للمجلس العالمي للسفر والسياحة جوليا سيمبسون بقولها: “لطالما أبدت تيريزا ماي اهتمامها بالبيئة حين كانت رئيسةً للوزراء، حيث أطلقت “خطة بيئية لخمسة وعشرين عامًا” لمعالجة قضايا بيئية مثل النفايات البلاستيكية. وفي عام 2019 التزمت المملكة المتحدة رسميًا بالعمل على تحقيق “الحياد الكربوني” بحلول عام 2050، مما جعل بريطانيا أول اقتصاد رئيسي يقوم بذلك”.
وأضافت: ” أثناء الوباء، أعربت تيريزا ماي عن قلقها بشأن غياب التنسيق الدولي لمواجهة الوباء، وأظهرت قيادةً سياسية عظيمة تدعو إلى التعاون الدولي القائم على الأدلة والبراهين”
وعن القمّة، قالت سيمبسون: “سيضم هذا الحدث نخبةً من أكبر قادة العالم المؤثرين في قطاع السفر والسياحة لمناقشة مستقبل هذا القطاع، وكيفية الحفاظ على أمان مستقبله، حيث يعتبر هذا الأمر مهمًا جدًا بالنسبة إلى الاقتصادات والوظائف في كل أنحاء العالم”.
الجدير بالذكر أنّ الدبلوماسي الكوري الجنوبي بان كي مون الذي شغل منصب الأمين العام الثامن للأمم المتحدة بين العامَين 2007 و 2016، سيكون حاضرًا أيضًا في الرياض للمشاركة في القمّة.
للاطلاع على لائحة المتحدثين في القمّة، يرجى الضغط هنا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى