أخبار العالم

القصة الكاملة لعامل النظافة المصري.. من محل الكشري إلى السجن

من جديد عاد عامل النظافة المصري محمد عادل لإثارة الجدل، بعد أن تم القبض عليه لتنفيذ عدة أحكام قضائية غير نهائية صادة بحقه.

وعلى مدار نحو 3 أسابيع كاملة ظل محمد عادل ملء السمع والبصر وحديث مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بعد أن جذب قلوب المصريين على خلفية طرده من محل كشري بسبب ارتدائه ملابس العمل لمهنته حيث كان يعمل عامل نظافة.

image

فيديو الطرد

شهرة عادل انتشرت كالنار في الهشيم بعد ظهوره في فيديو يشرح فيه أسباب طرده من أحد محال الكشري، بعد أن اشترى “عبلة كشري”، ورفض أصحاب المحال جلوسه داخل المحل لتناول وجبته.

عامل النظافة.. الأمن المصري يلقي القبض على “محمد كشري”

واقعة الطرد كانت فاتحة الخير على عامل النظافة، وتركت واقعة الطرد أثرا في أصحاب القلوب الرحيمة لتقديم الخدمات وعروض العمل للشاب الذي تعرض للتنمر والطرد بسبب وظيفته.

image

أحمد العوضي

الفنان المصري أحمد العوضي كان أحد أهم أسباب شهرة عادل بعد أن قدم له دعوة على مأدبة عشاء، مؤكداً أنه يتشرف بالعشاء مع شاب مثله، وبالفعل لبى عادل الدعوة لتعرفه مصر كلها عقب ذلك، لا سيما وأن مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية حرصت على نقل مأدبة العشاء والتصوير مع العامل.

image

مي حلمي

ودخلت الإعلامية المصرية مي حلمي على خط أزمة “عامل النظافة”، وعلقت على واقعة طرده عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، وقالت: “حد يوصلني بالراجل الجدع ده، هسفره دبي على حسابي وهحجزله في أغلى مطعم عشان هو بني آدم ويستحق، أتمنى توصلوني بيه ويقبل عزومتي”.

وأكدت أنها عملت على توفير فرصة عمل جديدة له بعد انتشار أنباء طرده من مهنته، وقالت إنها رأت أن توفير فرصة عمل له لتعينه على مواجهة مصاعب الحياة، أفضل من الرحلة المجانية التي كانت تود توفيرها له.

عروض عمل

وانهالت عروض العمل على عامل النظافة الشاب، وتبدلت أحواله بشكل لافت بسبب ظهوره المتكرر في مواقع التواصل الاجتماعي واستغلاله للشهر الاستغلال الأمثل، حيث ظهر في أكثر من إعلان لمحال التواصل الاجتماعي مستغلاً واقعة الطرد في تحقيق أموال وفرص عمل.

قناة تلفزيونية حرصت على تقديم وظيفة للشاب المطرود الذي بات حديثاً لا ينقطع عن المنصات الإعلامية، ما سبب له مشكلات مع العديد من محرري الصحف بعد اعتراضه على أسألتهم ومحاورتهم له، ما دفعه إلى ترك أحد المحررات أثناء حديثه معها لرفضه الإجابة على تساؤلها.

انتقادات

شعبية عادل باتت سلاحا عكسيا ضده بعد أن أعلن الفنان المصري إدوارد والذي يقدم برنامجاً على قناة “اليوم”، أن عامل النظافة رفض أن يحل ضيفاً عليه في برنامجه رغم أنه عرض عليه مبلغ 1000 جنيه مقابل الظهور.

image

لم تكن واقعة الرفض الوحيدة التي جعلت عادل في مرمى النيران، حيث طالته سهام النقد على خلفية حضوره مراسم عزاء المحامي المصري المعروف فريد الديب مصطحباً معه بودي جادر، الأمر الذي أدى إلى اتهامه باستغلال الشهرة لصالح تحقيق مكتسبات أخرى.

طرد ونفور

مع تزايد ظهور عامل النظافة وحرصه على التواجد في أماكن غير مسموح له بالتواجد فيها، تعرض للطرد من “لوكيشن” التصوير الخاص بالفنانة سمية الخشاب حيث حرص على الحضور بداعي أنه يرغب في دخول مجال الفن من خلالهم غير أن الأمر أدى إلى طرده إلى الخارج.

وقبل أيام زادت حملة الهجوم على الشاب المصري حتى أن المطرب المصري أحمد كامل تمنى في تغريدة له أن يقدم الشكر لأصحاب محل الكشري الذين طردوا عامل النظافة بسبب إسرافه في الظهور المتكرر وفرض نفسه على رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

دويتو غنائي

ومؤخراً، أعلن المطرب عصام شعبان عبدالرحيم، عن رغبته في إنتاج أغنية جديدة له تحمل اسم “أزأز واجري” بمشاركة “عامل النظافة”.

وقال عصام شعبان عبدالرحيم، خلال فيديو بثه عبر صفحته بموقع “فيسبوك”: “انتظروني أنا ومحمد عامل النظافة، واللي هيكون اسم شهرته الجديد (محمد الجدع) في أغنية جديدة اسمها (أزأز واجري)”.

القبض

السلطات الأمنية المصرية بدورها ألقت القبض على عامل النظافة المشهور، بعد تأكدها من صدوره حكمان قضائيان ضده غير نهائيين، لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله إحداهما للقتل الخطأ والأخرى للتبديد، واصطحبته إلى قسم أبو النمرس لقضاء ليلته في القسم قبل العرض على النيابة العامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى