عالم السفر والسياحة

مطارات الرياض تشجّع السياح الصينيين على زيارة المملكة

أعلنت شركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله، بدء العمل رسمياً على معايير استقطاب السياح الصينيين لتنفيذها في مطار الملك خالد الدولي، بهدف جعل تجربة سفرهم إلى المملكة أكثر سهولة وإرضاءً، حيث يقتضي هذا الإجراء التغلب على حاجز اللغة، وتقديم الخدمات الملائمة لهم مثل أنظمة الدفع المتوافقة مع مثيلاتها في الصين.

في السياق ذاته، يستعد مطار الملك خالد الدولي للترحيب بكافة المسافرين الصينيين وشركات النقل والشحن الصينية في العاصمة الرياض التي شهدت مؤخراً انطلاق العديد من الفعاليات الترفيهية والتسويقية مثل موسمي الرياض والدرعية، إلى جانب العديد من الخيارات السياحية التي تزخر بها العاصمة.

هذا، وينظر المسافرون الصينيون إلى «شهادة الترحيب الصينية» بوصفها معياراً عالمياً لتقييم خدمات الضيافة والسفر المقدمة لهم دولياً، تعزز تلك الخطوة إتاحة التأشيرة الإلكترونية للمسافرين الصينيين للقدوم إلى المملكة العربية السعودية.

وتشمل الخدمات المقدمة للسيّاح الصينيين في مطار الملك خالد الدولي: منشورات وكتيبات وخرائط توجيهية ومواد إعلامية مترجمة إلى اللغة الصينية، بالإضافة إلى لافتات ومعلومات الرحلات الجوية. كما سيُتاح الدفع بواسطة نظام يونيون باي في كافة المرافق التي تتبع المطار، مع إمكانية بحث خيارات دفع إضافية مثل: ويتشات باي وأليباي. حيث إنه مع بدء انحسار المشاكل الناجمة عن الجائحة، تتفهم مطارات الرياض أهمية المسافرين الصينيين القادمين إلى المملكة وتعمل على تسهيل تجربة زيارتهم.

يذكر أن برنامج «شهادة الترحيب الصينية»، الذي طورته وأصدرته أكاديمية السياحة الصينية بالتعاون مع شركة سلكت القابضة المحدودة للتسويق والاتصالات يعدّ معيار الضيافة المخصّص للمسافرين الصينيين خارج بلادهم، حيث تعمل أكاديمية السياحة الصينية على مماثلة جودة الخدمات ودعم جميع الشركات المعتمَدة لدخول صناعة السفر الصينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى