تقنية

«أومدينا» أكبر منصة للذكاء الاصطناعي عالميا توسع أعمالها في السعودية

“اومدينا” هي أشهر منصة عالمية للذكاء الاصطناعي تعمل هذه المنصة على بناء منظمة من الذكاء الاصطناعي من خلال الارتقاء ورفع مهارات أفراد المجتمع حتى يتمكنوا من العثور على وظائف مناسبة لمتطلبات العصر، وتأثر هذه المنصة على حياة ١ مليار شخص من خلال حلول الذكاء الاصطناعي وتهدف “اومدينا” للمساهمة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ والارتقاء بمستوى العديد من أفراد المجتمع .

حتى الآن ، “اومدينا” قامت بتنفيذ أكثر من 300 مشروع مع 150 منظمة في أكثر من 60 دولة. كما أن لديها أكثر من 90 فرعا محليا في 35 دولة ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية, الإمارات العربية المتحدة والأردن ،العراق. في الوقت الحالي ، تبدأ الشركة في استكشاف التوسع في منطقة GGC وخاصة فيالمملكة العربية السعودية ، لمساعدة البلاد على خلق التأثير من خلال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

بعد تواجدنا في آخر مؤتمرين للقمة العالمية للذكاء الاصطناعي (Global AI Summit) في سبتمبر الماضي و (Future Investment Initiative) في الرياض ، قرر (Ruddradeb Mitra)، الرئيس التنفيذي لشركة “اومدينا” توسيع الشراكات والمشاريع في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخاصة في المملكة العربية السعودية. والسبب في ذلك هو أساسا لأن القيادة والتوجه في المملكة العربية السعودية منفتحة حقا على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل الصالح الاجتماعي والتأثير الإيجابي على حياة الناس. وقد شجعت رؤية المملكة المنفتحة على زيادة ذلك الاستثمار وتبين ذلك من خلال اللقاءات الرسمية التي تمت مع معالي الوزير فيصل علي ابراهيم وزير الاقتصاد والتخطيط ونائب الوزير المهندس ابراهيم الناصر بحضور المدير التنفيذي “اومدينا”

“وقد أسست شركة” اومدينا ” فرع لها في المملكة العربية السعودية بفضل تأسيسها شراكة مع مختبر الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات (AIDA) في جامعة الأمير سلطان (PSU). وبفضل هذه الشراكة يحصل الطلاب على فرصة للتعرف على الذكاء الاصطناعي والتعلم الاله من خلال العمل على مشاكل العالم الحقيقي.

كما تم تأسيس شراكة أخرى مع “أكاديمية خوارزمية بدر الرقمية”. الهدف الأساسي من الاتفاقية هو سد الفجوه بين مايتعلمه الطلاب والموظفين ومايحتاجه سوق العمل فعلياً في المنطقة العربية. ستوفر الشراكة آلية ربط بين “اومدينا ” و الجامعات المحلية والوزارات والوكالات فرصة للتعرف على الجيل الجديد من التكنولوجيا المالية المستوحاة من تقنيات علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتعرف كذلك على الانظمة الاقتصادية والمالية الذكية للتكنولوجيا المصرفية والتجارة الالكترونية.

في نهاية المطاف ، تتماشى رؤية “اومدينا” الكبيرة لعام 2030 مع رؤية المملكة العربيه السعودية 2030.

الذكاء الاصطناعي هو تكنولوجيا المستقبل التي ستؤثر بالفعل على حياة الملايين. و ما تريد “اومدينا” فعله هو المساعدة في بناء حلول الذكاء الاصطناعي ذات التأثير في السعودية و العالم العربي لخلق مستقبل أفضل للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى