المحلية

ألزهايمر تطلق قافلة “رفقة 3”

تنطلق يوم غد الاثنين أولى قافلة الخير لمشروع (رفقة 3 ) التي تنظمها الجمعية السعودية الخيرية لمرض ألزهايمر في عدد من مناطق المملكة، مع عدد من شركاءها الاستراتيجيين الخيريين لدعم مرضى ألزهايمر “رفقة” في نسخته الثالثة بالتزامن مع بداية شهر رمضان الكريم
وتقوم فكرة مشروع “رفقة” على تسيير قوافل دعم ومساندة في مناطق المملكة المختلفة وعبر شركائها الإستراتيجيين في تلك المناطق، يرافقها كوادر من القطاع الصحي، والجهاز الإداري بالجمعية، والأعضاء العاملين فيها، بالإضافة إلى قادة الفرق التطوعية، بهدف تقديم خدمات اجتماعية وتوعوية لمرضى ألزهايمر وأسرهم وكذلك الطبية بدعم من مجموعة مديك الطبية وتوعية الأسر بكيفية التعامل الصحيح مع مرضى ألزهايمر.
كما تعمل الفرق أيضاً على إيصال كافة أوجه الدعم التي يحتاجها المريض وأسرته من حسب مرحلته الصحية، فالمرحلة الأولى ساعات مجهزة بالـ GPS بدعم من شركة الاتصالات السعودية تفادياً لفقدان المريض، والمرحلة المتوسطة كراسي الليزي بوي بدعم من فاعلي وفاعلات الخير.
أما المرحلة المتأخرة كاميرات المراقبة التي تؤمن وتضمن راحة من يرعاه، وهدايا السلة الرمضانية بدعم من أهالي الأيادي البيضاء ومن مجموعة بلشرف وشركة نتريشيا الغذائية وكوبونات بدعم من البنك السعودي للاستثمار والتمور من العواجي للتمور وأخرى ضمن باقة موحدة مقدمة لكافة الأسر.
وفقاً لما تم من اعداد ودراسة مسبقة في استمارة البحث الاجتماعي والطبي المتخصصة بكل أسرة لتحديد فئة الدخل والأعراض التي يعاني منها المريض والمعتمدة على مراحل ألزهايمر وذلك لمعرفة نوع مراحل الدعم المطلوب.
كما تفتح الجمعية المجال لشركائها لزيارة مرضى ألزهايمر معها تطبيقاً لمبدأ الشفافية وحرصاً منها على توعية المجتمع بمرض ألزهايمر، وتأتي انطلاقة هذا المشروع نظراً لما حققه من نجاح في مرحلتيه الأولى والثانية وللإقبال المتزايد من أسر مرضى ألزهايمر، وترسيخاً لمبدأ الاستدامة لمثل هذه المشاريع الحيوية التي تتبناها الجمعية، وتحظى بمتابعة كبار المسؤولين فيها.
لمزيد من استفساراتكم يمكنكم التواصل على هاتف 0112143838/ 0114100112 حسابات التواصل الاجتماعي تويتر- انسقرام- فيس بوك –سناب شات @Saudialzheimer

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى