أخبار العالم

قدّم معلومات أحبطت هجوماً كبيراً في روسيا.. “بوتين” يشكر “ترامب”

وجّه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الشكرَ لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، على “المعلومات التي سلمتها سي آي إيه (وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية) لروسيا، وأتاحت إحباط مشروع اعتداء في سان بطرسبورج”.

وأورد الكرملين، في بيان أمس الأحد، أن بوتين “شكَر ترامب على المعلومات التي سلّمتها السي آي إيه” وأتاحت “كشف واعتقال مجموعة إرهابية كانت تُعِد لاعتداءات في سان بطرسبورج”.

وأورد البيان وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: “تَبَيّن أن المعلومات التي تَلَقّتها السي آي إيه كانت كافية لرصد المجرمين والبحث عنهم واعتقالهم”؛ مضيفاً أن الإرهابيين كانوا يعتزمون “تنفيذ تفجيرات في كاتدرائية سيدة قازان وأماكن أخرى مزدحمة بالناس في المدينة”.

وأعلنت أجهزة الاستخبارات الروسية (إف إس بي)، الجمعة، أنها اعتقلت خلية تابعة لتنظيم “داعش”، كانت تستعد لارتكاب اعتداءات في 16 ديسمبر في سان بطرسبورج، وتم اعتقال ما مجمله 7 أشخاص، الأربعاء والخميس.

وأوضحت الأجهزة الروسية أنها ضبطت “عدداً كبيراً من العبوات الناسفة (…) وأسلحة آلية وذخائر”؛ لافتة إلى أن المجموعة كانت تخطط خصوصاً لتنفيذ “اعتداء انتحاري” إضافة إلى “مجازر وتفجيرات في أماكن مكتظة”.

يُذكر أن هذه ثاني مكالمة هاتفية هذا الأسبوع بين الرئيسين، بعد اتصال الخميس، تناولا فيه البرنامج النووي الكوري الشمالي، أثنى خلاله ترامب على بوتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى