أخبار العالم

الصحة الفلسطينية: استشهاد فلسطيني ثان متأثرا بإصابته الحرجة بنابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الجمعة استشهاد فلسطيني ثان متأثرا بإصابته الحرجة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي تعرض لها عند حاجز (حوارة) بنابلس.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ان الشاب رمزي سامي زبارة (35 عاما) استشهد متأثرا بإصابته الحرجة في القلب اثر تعرضه لاطلاق الرصاص الحى من قبل الاحتلال واصفة حالة مصاب اخر بالمستقرة.

وارتفع بذلك عدد الشهداء عند حاجز (حوارة) الى اثنين عقب إعلان الصحة امس الخميس استشهاد عماد ابورشيد (47 عاما) واصابة اثنين اخرين بعد اطلاق قوات الاحتلال النار على السيارة التي كانوا يستقلونها قرب الحاجز.

بدورها دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في بيان صحفي جريمة “الإعدام الميداني” التى ارتكبتها قوات الاحتلال التي أدت الى استشهاد اثنين من الفلسطينيين واصابة ثالث عند حاجز (حوارة) محملة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة.

وأضافت ان عمليات القتل الميداني جاءت وفقا لتعليمات إطلاق النار التي أصدرها المستوى السياسي والعسكري للاحتلال والتي منحت جنوده رخصة “لقتل الفلسطيني الأعزل دون أن يشكل أي خطر على الجنود” و”وفرت لهم الحماية والحصانة من أي عقوبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى