أخبار العالم

قناة إيرانية تفضح الحوثيين بصور جديدة لجثة “صالح”.. لم يُدفن بعد!

أكد الناشط الحقوقي اليمني خالد الانسي أن جثة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لم تدفن بعد، حيث استدل بذلك من قناة العالم التي بثت صورًا لجثته في المستشفى بعد مقتله .

وفي التفاصيل، قال الانسي في تغريدة عبر حسابه في تويتر: إن قناة العالم نشرت صورًا لجثة الرئيس اليمني السابق صالح وهو في المستشفى بعد مقتله، توضح أنه لم يدفن إلى الآن.

وأشار المحامي الانسي حسب “وسائل الإعلام اليمنية ” إلى أن ما جاء على لسان ياسر العواضي عن دفن جثة صالح لا أساس لها من الصحة، مشيرًا إلى أن الحوثيين محتفظون بجثته لكي ينكلوا بها وينتقموا لزعيمهم (حسين الحوثي) .

وأكد أن ما يفعله الحوثيون إجرامًا ويجب الوقوف أمامه، قائلاً :”هذا التصرف الذي يمارسه الحوثيون يعد تصرفًا إجراميًا ويجب رفضه ومطالبتهم بتسليم جثة صالح لذويه ومناصريه فورًا لكي يتمكنوا من تشييعها ودفنها”.

وأضاف أنه في حال صح ما نشرته قناة العالم فإن تغريدات العواضي المراد منها إسكات المطالبات بدفن جثة صالح ، مبينًا أن إبقاء الجثة يعد عملاً منافيًا للشرع وللقانون ولحقوق الإنسان ويعد عملاً انتقاميًا وانتهاكًا لحرمة الموتى، وبعيدًا عن جرائم وأخطاء صالح.

واختتم المحامي الانسي تغريدته :”أدعو إلى إدانة ما قام به الحوثيون وما يقومون به من تنكيل بجثمان صالح واعتبار ذلك انتهاكًا آخر يضاف إلى سجل انتهاكاتهم وجرائمهم التي ارتكبوها بحق اليمنيين سواء بمفردهم أو تلك التي ارتكبوها مع صالح والموالين له”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى