المحلية

الأمير سلطان بن سلمان يزور مركز هبة لمتلازمة داون في مدينة الخبر ويشهد توقيع اتفاقية مع المهيدب لخدمة المجتمع

 

زار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بزيارة مركز هبة لمتلازمة داون في مدينة الخبر، والذي يعد أحد مبادرات مؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب الأستاذ سليمان بن عبدالقادر المهيدب و مدير إدارة التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور سامي بن غازي العتيبي وقد تجول سموه في أقسام المركز للتعرف على مرافقه التشخيصية والتعليمية والتأهيلية والتي تخدم الطلاب والطالبات من ذوي متلازمة داون وأولياء أمورهم، والدور الذي سيلعبه المركز لتأهيل جيل جديد من ذوي المتلازمة. كذلك شهدت الزيارة توقيع اتفاقية تعاون بين مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة ومؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع لدعم المجموعة البحثية الخاصة بدراسة جينومات متلازمة داون والمسببات لها و طرق الوقاية منها. وتضمنت الزيارة جولة في حديقة المهيدب في حي الهدا، وهي أحدى حدائق “نلعب معًا” والتي تهدف إلى دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم من الأطفال الأصحاء.

وفي تصريح صحافي لسمو، صرح الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة وجه شكره لمؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع وأسرة المهيدب على المبادرات والمشاريع الخيرية التي يقومون بها، ونعتز بوجود منشأة كمركز المهيدب لمتلازمة داون (هبة) الذي أسس على أعلى المستويات ويعمل على تشغيله أفضل الكفاءات التعليمية، وسعداء بالاتفاقية التي تم توقيعها بين المؤسسة ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة والتي بلا شك ستكون ذات أهمية. إن المركز يمر الآن في مرحلة استثنائية في هذا العصر الاستثنائي، وذلك لحرص خادم الحرمين الشريفين بتسخير كافة الامكانيات لمواجهة قضية الإعاقة وتبنيها كقضية محورية وليست اجرائية.
وعلق الأستاذ سليمان بن عبدالقادر المهيدب رئيس مجلس إدارة مجموعة المهيدب: إن مملكتنا الغالية تشهد خطط ومشاريع تنموية غير مسبوقة في ظل قيادتنا الحكيمة، ونحن نعتز بالفرصة التي أتيحت لمؤسسة عبدالقادر المهيدب لخدمة المجتمع للمساهمة في إنشاء مركز تعليمي نموذجي يغطي كافة المراحل الدراسية للبنين والبنات من ذوي متلازمة داون وبالشراكة مع وزارة التعليم.
من جهته أشار الدكتور سامي بن غازي العتيبي مدير إدارة التعليم في المنطقة الشرقية إلى أهمية هذا المركز: نعتز بأن تضم المنطقة الشرقية مركز تعليمي متكامل لفئة غالية على قلوبنا، وتحرص وزارة التعليم على الاستفادة من هذه المنشأة من خلال تقديم برامج دراسية وتطويرية للطلاب والطالبات من ذوي متلازمة داون ليكونوا أشخاصاُ منتجين مستقلين بذاتهم.

الجذير بالذكر أن مساحة مركز هبة لمتلازمة داون حوالي 15000 متر مربع حيث تبلغ مساحة المبنى 6200 متر مربع، فيما تبلغ مساحة المرافق الخارجية والمساحات الخضراء 8800 متر مربع، حيث تم إنشاء هذا المبنى بأعلى المعايير العالمية التي تهتم ببناء المنشآت النموذجية الخاصة بذوي الإعاقة، تحت اشراف منظمة Down Syndrome International Educationالعالمية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى