المحلية

معرض ومنتدى عالمي بمجال الزراعة والتصنيع الغذائي يستقطب مشاركة ٤٥ دولة

يقام بالرياض ١٧ أكتوبر الحالي..

استقطب المعرض الزراعي السعودي والمنتدى المتزامن تحت رعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة أكثر من ٤٥٠ شركة من ٤٥ دولة من مختلف بلدان العالم، ومن المتوقع ان يزور المعرض أكثر من ١٧٠٠٠ ألف زائر من المختصين والمهتمين بنمو القطاع من المملكة وخارجها.

يقام المعرض وفعالياته ، والذي يعتبر الحدث الأكبر والأكثر تأثيراً في الشرق الأوسط بدورته ٣٩ في مجال الصناعة الزراعية وتطورها، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالفترة من 17 إلى 20 أكتوبر بتنظيم شركة معارض الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة معارض الرياض الاستاذ محمد الحسيني خلال المؤتمر الصحفي يوم امس الاثنين ١٠ / ١٠ / ٢٠٢٢ م بحضور عدد من المشاركين وممثلي وسائل الاعلام “ يأتي هذا المعرض بمثابة بصمة واضحه في مجال الزراعة وصناعتها واحدث ما توصل له العالم في ذلك بمشاركة شركات وهيئات وجهات وبمشاركة دولية كبيرة ل ٤٥ دولة في هذا المعرض وهي المره الاولى في تاريخ المملكة ان تكون مشاركة بهذا الحجم من خلال ١١ جناحا دوليا تضم كبرى الدول والشركات في هذا المجال.

واضاف الحسيني ان المعرض يضم ورش عمل مصاحبه ودراسات وابحاث متخصصة في المجال الزراعي. وكشف انهم في هذا المعرض يحضون بمشاركة كبيرة من قبل (نيوم) تحت عنوان شريك مستقبل الغذاء، حيث تعرض نيوم رؤيتهم وأنشطتهم تجاه أحدث التقنيات الزراعية لمستقبل القطاع، والتي ستغير طريقة زراعة الطعام واستهلاكه في بيئات شبيهة بالصحراء. وتسعى نيوم جاهدة لتصبح أكثر مناطق العالم اكتفاءً ذاتيًا من الغذاء، وقادرة على تغذية السكان بأطعمة صحية متنوعة مع الحفاظ على الموارد الطبيعية وتقليل الهدر، وتقديم نموذج استثنائي لمستقبل القطاع في المملكة وفي جميع أنحاء العالم.

كما تقوم شركات بارزة أخرى في المملكة بعرض التقنيات الرئيسية وحلول الاستدامة لقطاع الزراعة، ومنها سابك ومعادن اللتان ستدرج أحدث الأسمدة الزراعية ضمن حلولهم، وستعرض التصنيع والشركات التابعة لها مثل NNTC مساهماتهم الاستثنائية في تحسين كفاءة استخدام المياه بإضافة DIBAL التي توفر استخدامًا أكثر كفاءة للمياه في التربة، وهذا النوع من الحلول التي دعت إليها وشجعتها وزارة البيئة والمياه الزراعة.

وتشارك شركة SALIC، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة (PIF) ، بتركيزها على أمن الغذائي للمملكة و استدامته. كما تعرض أراسكو وفيدكو والمطاحن الحديثة مبادراتها ومساهماتها في مجال التنمية الزراعية. كما تتم معالجة التنويع والتطوير الغذائي المتوازن من قبل عدد من المشاركين مثل والجمعية السعودية للأغذية العضوية (SOFA)، وشركة الظاهرة الزراعية، وشركة الأعلاف المتحدة، وشركة الخريف.
وسيقام المعرض على مساحة 18,224 متر مربع، لعرض أحدث ما توصلت اليه تقنيات والحلول الزراعية.

وشدد الحسيني بقوله نظرا إلى الأحداث العالمية والاضطرابات، يعتبر الأمن الغذائي والاستدامة هدفًا وطنيًا أكثر أهمية من أي وقت مضى، فالنسخة ٣٩ من المعرض الزراعي السعودي تعتبر أهمية وطنية ودولية، وأصبحت منصة المجتمع المحلي و الدولي للتعاون في تطوير القطاع، وتبني أحدث التقنيات الزراعية، واستقطاب استثمارات وبناء شراكات جديدة لتطوير القطاع، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية للمملكة، وفق رؤية المملكة 2030 “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى