أخبار العالم

لافروف يحذر من رد فعل روسيا تجاه العقوبات الاقتصادية “صبرنا له حدود”

 

حذر وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف من ردود فعل بلاده تجاه العقوبات الاقتصادية التي فرضها الغرب علي روسيا.

حيث أعلن لافروف قائلا: “موسكو ردت على العقوبات الاقتصادية ضدها بضبط النفس لكن صبرنا له حدود، روسيا ملتزمة بمبدأ عدم جواز شن حرب نووية، “، وفق ما ورد عن قناة العربية.

وقبل يومين، قام الاتحاد الأوروبي بإقرار الحزمة الثامنة من العقوبات ضد روسيا.

وخرج بيان عن الاتحاد الأوروبي، جاء فيه: “إقرار حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا جاء ردا على استفتاءات الضم، العقوبات الأوروبية الجديدة ضد روسيا تحظر واردات بضائع روسية بـ 7 مليارات يورو، العقوبات الأوروبية الجديدة ضد روسيا تحظر صادرات الفحم والمنتجات التقنية للطيران، حزمة العقوبات ضد روسيا تشمل عشرات المسؤولين الانفصاليين بأوكرانيا”.

وعلي خلفية العقوبات التي فرضتها عدد من الدول الغربية علي روسيا كوسيلة للضغط عليها لإنهاء حربها علي أوكرانيا.

خرجت عدد من التصريحات عن حكومة إستونيا، أعلنت من خلالها: “نعد مقترحا للاتحاد الأوروبي بشأن حزمة العقوبات الثامنة على روسيا، مقترح حزمة العقوبات الأوروبية الثامنة على روسيا سيشمل فرض حظر على استيراد الطاقة”.

وخرج بيان عن وزارة الخارجية الروسية، نقلته قناة العربية، حيث جاء فيه: “تجميد أصول روسيا لدى الغرب غير شرعي، سنستخدم كل الآليات القانونية لإلغاء تجميد أصول روسيا بالدول الغربية، العقوبات الغربية حربا اقتصادية بلا قواعد، سنبتعد تماما عن الدولار واليورو في كل التعاملات التجارية، العقوبات لن تكون بالتأثير الذي يعول الغرب عليه”.

هذا وقد أكد وزير الخارجية الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، أن بلاده ترحب بالعقوبات الجديدة التي سيتم فرضها علي روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى