المحلية

إنسان تطلق مشروع الحقيبة المدرسية بأكثر من 5 ملايين ريال

أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان”، مشروع الحقيبة المدرسية لهذا العام، حيث تعتزم الجمعية توزيع الحقيبة المدرسية لأبنائها الطلاب والطالبات للمراحل الدراسية (ابتدائي، ومتوسط، وثانوي ) ، وذلك بجميع فروعها في مدينة الرياض ومحافظاتها والبالغ عددها 21 فرعاً .
وتستهدف الجمعية مبلغ إجمالي ( 5.070.200) ريال لتوفير الحقيبة المدرسية لعدد ( 25.351 ) طالباً وطالبة ، بواقع 200 ريال لكل حقيبة .
أوضح ذلك مدير عام الجمعية سعادة الأستاذ/ محمد بن سعد المحارب وقال سيتم بإذن الله إيداع المبلغ المخصص للحقيبة المدرسية في حسابات الأسر البنكية لاختيار ما يناسبهم من المستلزمات المدرسية . وتشمل الأدوات الدراسية والقرطاسية اللازمة؛
مبيناً أن مشروع الحقيبة المدرسية من المشاريع الموسمية التي تنفذها جمعية “إنسان” لأبنائها ضمن برنامج الرعاية التعليمية، الذي يهدف إلى مساعدة الأبناء في تحصيلهم الدراسي، وتذليل جميع الصعاب التي تعترض مسارهم التعليمي، إضافة إلى متابعتهم دراسيا، وإلحاق المتعثرين منهم بدروس التقوية، وتوفير وسائل المواصلات، وإلحاقهم ببرامج الابتعاث الخارجي، والجامعات والكليات والمعاهد المعتمدة وبتخصصات يحتاجها سوق العمل .

وأضاف المحارب أن ( إنسان ) تسعى لتوفير العديد من الممكنات للمستفيدين، بما في ذلك الرعاية التعليمية، التي جاءت تماشياّ مع سياسة التعليم في المملكة من خلال تهيئة الفرد ليكون عضوًا نافعًا في بناء مجتمعه. كما تحرص الجمعية على المساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية 2030 ، وتجويد حياتهم وتنفيذ البرامج والمبادرات الهادفة لتوفير الاستقرار والحياة الكريمة للمستفيدين وتحقيق الاستدامة لهم .

وحث المحارب المحسنين بالمساهمة في مشروع الحقيبة المدرسية للأيتام، من خلال زيارة أحد فروع الجمعية، أو إيداع المبلغ المخصص في حسابات الجمعية الرسمية ، أو التبرع عبر منصة إنسان عن طريق الرابط .
https://bit.ly/3pteiLD

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى