رياضة

«الأولمبي الآسيوي» يرحب بتنظيم السعودية أول ألعاب شتوية في الشرق الأوسط 2029

رحب المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA) بالطلب الرسمي المقدم من اللجنة الأولمبية السعودية لاستضافة المملكة العربية السعودية لدورة للألعاب الآسيوية الشتوية التاسعة في مدينة تروجينا – نيوم خلال عام 2029.

وأقيمت دورة الألعاب الآسيوية الشتوية الاولى في مدينة سابورو اليابان عام 1986، وستكون دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029 تروجينا – نيوم هي النسخة التاسعة من دورة الألعاب الشتوية الآسيوية، حيث يسعى المجلس الاولمبي الاسيوي للترويج لرياضات الالعاب الشتوية في الدول التي لا يوجد بها موسم ثلجي تقليدي.

وسوف يعقد المجلس الأولمبي الآسيوي اجتماع الجمعية العموميه الرابع من اكتوبر 2022 بمدينة فنوم بن بكمبوديا لاخذ القرار رسميا لتوقيع عقد الاستضافة لدورة الألعاب الاسيوية الشتوية التاسعة ترويينا – نيوم 2029.وتروجينا – نيوم هي مدينة جبلية تقع في جبال شمال غرب المملكة العربية السعودية يتم تطويرها كوجهة للرياضات الشتوية في إطار برنامج رؤية المملكة 2030.

وتتميز مدينة تروجينا – نيوم بهندسة معمارية فريدة ومبتكرة في مكان تتعايش فيه المناظر الطبيعية في تناغم مع المواقع السياحية، وسوف تقدم مدينة تروجينا – نيوم تجربة فريدة من نوعها في منطقة غرب آسيا والشرق الأوسط للرياضات الالعاب الشتوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى