منوعات

جسر اللغة الصينية لأول مرة في المملكة..

أقيمت في الرياض للمرة الأولى مؤخراً، مسابقة “الجسر الصيني” العالمية والتي ضمت 21 طالباً وطالبة من الجامعات السعودية تنافسوا على الفوز.. نظمت المسابقة جامعة الملك عبد العزيز بدعم من شركائها الصينيين شركة هواوي.. وبعد اجتياز المرحلة الأولى من السابقة تبقي 12 متسابقاً من 3 جامعات. وخلال المرحلة النهائية توجب على المشاركين الحديث حول موضوع “عالم واحد.. عائلة واحدة”، وعرضت مواهبهم فيما يخص الثقافة الصينية، بينما ترشح الفائز بالمركز الأول للمشاركة في نهائيات المسابقة العالمية التي تحتضنها في الفترة المقبلة العاصمة الصينية بكين.
وعلى هامش مسابقة “الجسر الصيني” قال نائب السفير الصيني لدى المملكة ين ليجون: إن المسابقة تندرج ضمن أوجه التعاون بين بكين والرياض، وأن هناك تعاوناً ثقافياً وتعليمياً مشتركاً بين البلدين في كافة المجالات”.
وأضاف نائب السفير الصيني بالمملكة: نحرص على زيادة تعميق التبادلات الثقافية بين البلدين الشقيقين لاسيما بعد مبادرة ولي العهد وأمره بتعليم اللغة الصينية في المدارس السعودية.
وتعد هذه المسابقة من أكبر المسابقات الدولية عن الثقافة واللغة الصينية، إذ تعد منصة للمتعلمين الصينيين من جميع أنحاء العالم لإظهار مهاراتهم في اللغة الصينية، ومشاركة خبراتهم التعليمية، وفحص نتائج التعلم، وبناء جسر لتعزيز صداقتهم من خلال مسابقة “جسر اللغة الصينية”.
وكانت نتيجة الفائزين في مسابقة “جسر اللغة الصينية” كالتالي:
احمد سليمان الهيفاني المركز الأول، عبير عبدالخالق الغامدي المركز الثاني، وصال عبدالرحمن القرني المركز الثالث، أسيل نزيه النجار المركز الرابع، معاذ عبدالرحمن
آل ذياب الغامدي المركز الخامس، وجن طارق باهمیم المركز السادس.
أما جوائز التميز ففاز بها كلاً من: عبد الله ناصر البصري، أسماء عبدالله العمري، مروه أحمد العود، شدي عوض الفارسي، اشواق عواض متعب الحربي، شموع عبدالله العتيبي.
جدير بالذكر أنه منذ عام 2002 تقام هذه المسابقة، وقد أقيمت ثمانية مرات بنجاح، وشارك فى أنشطتها حوالى 70 الف طالب جامعيين من مختلف الدول بالعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى