منوعات

المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة يهنئ القيادة بنجاح حج هذ العام

رفع عبدالرحمن بن سالم السيف – رئيس مجلس إدارة المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله . بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام 1443هـ .

منوهاَ بدور وزارة الحج والعمرة لمبادرتها الوطنية التي أطلقتها لحج الأشخاص ذوي الإعاقة
” الحركية والصم والبكم والمكفوفين والأيتام” من كافة مناطق المملكة، بالتعاون مع المجلس الفرعي التخصصي لجمعيات الأشخاص ذوي الإعاقة. حيث شارك المجلس جنباً إلى جنب مع الوزارة لتفويج المستفيدين . واستفاد من المبادرة 300 شخص من ذوي الإعاقة والأيتام . وقدمت لهم كافة التجهيزات والتسهيلات، وتذليل التحديات أمامهم. وتوفير الممكنات كالسكن والإعاشة والتنقل بين المناسك ، مما أسهم في أدائهم للركن الخامس دون عناء ومشقة .

كما شكر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنظيمها ودعمها المستمر للأشخاص ذوي الإعاقة ، وتلمس احتياجاتهم ، وتلبية رغباتهم ، وتحقيق تطلعاتهم من خلال المجلس الفرعي التخصصي الذي يعمل تحت مظلتها ومناط به تطوير اللوائح في جمعيات ذوي الإعاقة بالمملكة، وتحسين الأداء وتطوير أنظمة العمل في الجمعيات المتخصصة، وتقديم خدمات متميزة، وبرامج هادفة لهم. واستحداث برامج مبتكرة لتفعيل دور الجمعيات، وتوحيد الجهود لخدمة المستفيدين وفق عمل مؤسسي يرتقي إلى التطلعات، من خلال التنسيق مع المجالس الفرعية المناطقية عند إقامة فعاليات وبرامج في مناطق المملكة، لخدمة المستفيدين، ودمجهم في المجتمع، وتفعيل برامج مجتمعية لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى