المحلية

السعودية ومصر توقعان 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم بأكثر من 29 مليار ريال

تم اليوم على هامش زيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لمصر، توقيع 14 إتفاقية ومذكرة تفاهم بين السعودية ومصر، بقيمة إجمالية 29.2 مليار ريال، أبرزها في قطاع الطاقة.

وفي سياق متصل قال وزير الاستثمار، إن قيمة الاستثمارات السعودية في مصر تصل لـ 110 مليارات ريال ، كما أن في السعودية حوالي 2000 شركة مصرية باستثمارات تقدر بنحو 5 مليارات ريال وأصول تقدر بحوالي 8 مليارات ريال سعودي.

وقال وزير التجارة ماجد القصبي، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم توقيع 14 اتفاقية بين مصر والسعودية بـ 7.7 مليار دولار.

وتواصل زيارة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إلى مصر اليوم الثلاثاء، في إطار جولته التي ستشمل أيضا الأردن وتركيا، حيث كان في استقباله البارحة لدى وصوله إلى مطار القاهرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وتتضمن الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات وإبرام صفقات بين القطاع الخاص في البلدين، بمقر الهيئة العامة الاستثمار والمناطق الحرة.

وذكر تقرير عن اتحاد الغرف السعودية أن المملكة ومصر ترتبطان بأكثر من 160 اتفاقية ثنائية، تدعم نمو العلاقات الاقتصادية، فقد وصل حجم التبادل التجاري إلى نحو 54 مليار ريال عام 2021، كأعلى قيمة له تاريخياً، محققاً نمواً بنسبة 87% مقارنة بعام 2020م، حيث بلغ حجم الصادرات السعودية للسوق المصرية 38.6 مليار ريال والواردات المصرية للسوق السعودية 15.7 مليار ريال بنمو قياسي بلغت نسبته 60%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى