منوعات

تراث وسياحة عمان تجوب مناطق المملكة للتعريف بمقومات السياحة في السلطنة

تستعد وزارة التراث والسياحة لتنظيم حلقات عمل ترويجية متنقلة في المملكة العربية السعودية للتعريف بالمقومات السياحية التي تتمتع بها سلطنة عُمان وذلك خلال الفترة ما بين 19 – 22 يونيو 2022، وسوف تنطلق في مدينة جدة، مرورًا بالمنطقة الشرقية وانتهاءً بالعاصمة الرياض.

وسيشارك في هذه الفعالية حوالي 150 من أبرز شركاء القطاع السياحي في المملكة يمثلون وكالات السفر ومنظمي الرحلات السياحية، إلى جانب مشاركة اكثر من 10 مؤسسات سياحية من القطاع الفندقي وإدارة الوجهات في سلطنة عُمان.

وتأتي هذه الخطوة بهدف الترويج للسلطنة التي تتميز بطبيعتها المتنوعة والخلابة، ومواقعها السياحية والتاريخية المميزة، ولا سيّما خلال موسم خريف ظفار الممتد من شهر يونيو لغاية شهر سبتمبر.

ويُعدّ هذا الموسم وجهة استثنائية للزوّار من مختلف أنحاء العالم، وتحديدًا من منطقة الخليج العربي للاستمتاع بالأجواء الخريفية الاستثنائية في فصل الصيف.

وفي هذا الصدد، قال هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان
” تهدف الوزارة من خلال تنظيم حلقات العمل للترويج للمواقع السياحية ذات الطقس المعتدل والتي تتميز بها سلطنة عمان ومن بينها محافظة ظفار والتي تعد من المواقع المفضلة لدى السائح المحلي والخليجي لما تتميز به من انخفاض درجات الحرارة والطبيعة الخلابة الخضراء، وتدفق العيون المائية، وكذلك الترويج للشريط الساحلي الممتد من محافظة جنوب الشرقية وصولاً الى محافظة ظفار حيث يمتاز بمناخ معتدل خلال فترة الصيف. كما يشهد الموسم السياحي الصيفي بالجبل الأخضر وجبل شمس اقبالاً كبيراً من الزوار من داخل السلطنة ومن دول الخليج العربي وذلك للاستمتاع باعتدال الطقس والمقومات الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها وكذلك لممارسة سياحة المغامرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى