تقنية

واتساب يختبر إطلاق ميزة لحماية خصوصية المستخدمين من الاختراق

يختبر تطبيق واتسآب WhatsApp إطلاق ميزة مهمة لخصوصية وتأمين المستخدمين من حالات الاختراق وسرقة حسابات واتسآب التي انتشرت في الفترة الأخيرة، والتي من خلالها تم تسريب بيانات عدد من المستخدمين الشخصية، وكذلك حساباتهم البنكية.

وبحسب صحيفة Times of India فإن واتسآب يطور نظام للتحقق المزدوج على تطبيقه للهواتف الذكية وكذلك على واتسآب ويب لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، حيث ستكون أي محاولة ناجحة لتسجيل الدخول إلى حساب واتسآب متبوعة برمز تأكيد إضافي.

وتشير تقارير WABetainfo الخاصة بإصدارات واتسآب التجريبية أنه عند قيام المستخدمين بإدخال رمز التحقق الخاص بهم والمكون من 6 أرقام، فإنه يجب إدخال رمز آخر مكون من 6 أرقام لتسجيل الدخول إلى حساب واتسآب.

وسيتلقى المستخدمون رسالة أخرى لتنبيههم بشأن محاولة تسجيل الدخول، حيث إنه في حالة محاولة شخص ما تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم، فسيعرف صاحب الحساب على الفور ولن يتمكن أي شخص من الوصول إليه ما لم يعرف رمز التحقق الثاني.

وستشكل الميزة الجديدة من واتسآب حماية إضافية للمستخدمين الذين يقعون فريسة لعمليات الاحتيال وسرقة الحسابات الخاصة بهم، ومن المتوقع أن يتم طرح الميزة على هواتف آيفون وأندرويد خلال الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى