أخبار العالم

لأول مرة.. روسيا تتحدث عن مواجهة مباشرة مع أمريكا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم، أن أي شحنات أسلحة لأوكرانيا ستعزز احتمالية المواجهة المباشرة مع واشنطن، وأنها تُقيّم بشكل سلبي المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة لأوكرانيا.

في الوقت نفسه كشفت وزارة الدفاع، أن القوات النووية الروسية تُجري مناورات في مقاطعة إيفانوفو شمال شرقي موسكو، مشيرة إلى أنها تشمل استخدام قاذفات صواريخ «يارس» الباليستية ويشارك فيها نحو 1000 جندي من القوات النووية.

فيما نقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين أمريكيين، أنه من المتوقع أن تعلن إدارة بايدن اليوم، عن حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا، مؤكدة أن حزمة الأسلحة الجديدة تتضمن منظومة راجمات الصواريخ المتعددة ««HIMARSK، لافتة في الوقت نفسه إلى أن أوكرانيا لن تستخدم منظومة راجمات الصواريخ لضرب أهداف في روسيا.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن الخطاب الروسي عن الأسلحة النووية يعد بحد ذاته أمرًا خطيرًا وغير مسؤول للغاية، مشيرًا إلى أن أي استخدام للأسلحة النووية في أوكرانيا بأي نطاق سيكون غير مقبول وستترتب عليه عواقب وخيمة.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع البريطانية، أن القتال اشتد في شوارع سيفيرودونتسك خلال اليومين الأخيرين، وأن العمليات البرية الروسية متركزة بشدة داخل قطاع صغير من لوجانسك، مؤكدة أن روسيا تشن ضربات صاروخية بعيدة المدى ضد البنية التحتية بأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى