تقنية

زوهو تسلط الضوء على أهمية الذكاء الاصطناعي للأعمال ضمن فعالية “ايه آي كلاود إكسبو”

أعلنت “زوهو”، شركة التكنولوجيا العالمية الرائدة، عن مشاركتها ضمن فعالية “ايه آي كلاود إكسبو 2022” AI Cloud Expo 2022، لاستعراض تطبيقاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتسليط الضوء على أهمية تبني هذه التقنيات المتقدمة لتسريع وتيرة تطور الأعمال للشركات. وتقام الفعالية في الرياض خلال الفترة من 22 إلى 24 مايو الجاري.

وتجمع هذه الفعالية نخبة من خبراء وقادة القطاع من مؤسسات عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات والحوسبة السحابية بهدف تبادل المعرفة والخبرات. ومن خلال عرض تقديمي بعنوان “تعزيز قدرة الشركات بالذكاء الاصطناعي” سلطت زوهو الضوء على القيمة التي تجلبها تطبيقات الذكاء الاصطناعي للشركات والطرق التي تسهم فيها على تحسين مستويات الكفاءة وتوفير الموارد. كما استعرضت زوهو بعضاً من تطبيقاتها وخاصياتها التي تتمتع بقدرات الذكاء الاصطناعي، من بينها أداة المساعدة الافتراضية المدعومة بالذكاء الاصطناعي Zia.

وبهذه المناسبة، قال “عز الدين المزين”، المدير الإقليمي لزوهو في المملكة العربية السعودية: “مع مرور أكثر من عقد من الزمن على الابتكار والتبني المتواصل لتقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أنظمتها، لا تزال زوهو تستثمر جهودها في البحث والتطوير كجزء من التزامها بالتحسين المستمر. فقد قمنا بتأسيس قسماً مختصاً يعرف بـ ‘مختبرات زوهو’ والتي تُعنى بتطوير وتبني التقنيات الناشئة بهدف تحسين كفاءة الشركات وتقليل التكاليف التشغيلية وتعزيز تجربة العملاء”.

تتبنى زوهو أحدث التقنيات في جميع برامجها التي يزيد عددها على 50 تطبيقاً، حيث تجمع في تطبيقاتها أكثر من 23 أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، أبرزهم تقنية المساعد الصوتي والتعرّف على الوجه ومعالجة اللغة الطبيعية (NLP) والتعرّف البصري على الحروف (OCR) والتحليل التنبؤي وتحليل السبب الجذري وغيرهم.

وأضاف “المزين”: “طورت زوهو على مرّ السنين حزمة التكنولوجيا الكاملة الخاصة بها من الالف الى الياء واستمرت في دمج مزيد من التقنيات إليها والعمل على مختلف المستويات بما في ذلك إدارة مراكز بيانات خاصة بها، الأمر الذي ساهم في ضمان تقديم تجربة عملاء استثنائية وقيمة اضافية لاسيما للشركات الصغيرة والمتوسطة”.

وكشفت زوهو أيضاً ضمن خطط التطوير المقبلة عن تعزيز الاستفادة من قدرات مثل “التعرف البصري على الحروف” (OCR) وتبني تقنيات متطورة اخرى مثل “التعرف على الأشياء” و”معالجة الفيديو”، والتي من شأنها الارتقاء بتجربة العميل والوصول بها إلى آفاق جديدة.

شهدت زوهو نموا ملحوظاً في المملكة في السنوات الماضية، وتعد السعودية ثاني أكبر سوق لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما قامت الشركة العام الماضي بافتتاح مكتب بالرياض وتوظيف كوادر محلية، كما تخطط زوهو التعاون مع الهيئات والمؤسسات بالدولة كجزء من استراتيجيتها للعمل مع المجتمعات المحلية والمساهمة في رؤية المملكة 2030 نحو اقتصاد رقمي.

-انتهى-

نبذة عن شركة زوهو:
من خلال توفيرها لأكثر من 50 تطبيقاً لكل فئة رئيسية تقريباً من فئات النشاط التجاري، بما في ذلك المبيعات والتسويق وخدمة المتعاملين والمحاسبة وعمليات مكاتب الدعم الخلفية، إلى جانب مجموعة من أدوات تعزيز الانتاجية والتعاون، فإن زوهو تعتبر واحدةً من شركات البرمجيات الأكثر ابتكاراً في العالم. وتعد زوهو كورب شركة رابحة ذات ملكية خاصة يعمل لديها أكثر من 10,000موظف. وللشركة مقرات دولية في تشيناي بالهند، ومكاتب إضافية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والهند واليابان والصين وسنغافورة والمكسيك وأستراليا وهولندا والامارات العربية المتحدة والسعودية ومصر. وتحترم زوهو خصوصية المستخدم، كما أنها لا تتبع نموذج كسب الإيرادات من الإعلانات في أي جزء من أعمالها، بما في ذلك منتجاتها المجانية. ويعتمد أكثر من 75 مليون مستخدم حول العالم على امتداد مئات الآلاف من الشركات على زوهو لإدارة الأنشطة اليومية لأعمالهم التجارية، بما فيهم شركة زوهو نفسها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى