أخبار العالم

مفاجأة.. مراسلة الجزيرة “شيرين أبو عاقلة” تحمل الجنسية الأمريكية.. وتعليق أمريكي عاجل

أعلن السفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال توماس نايدز، أن الصحفية شيرين أبو عاقلة تحمل الجنسية الأمريكية.

وأعرب نايدز عن حزنه لمقتل الصحفية الأمريكية والفلسطينية شيرين أبو عاقلة، داعيًا لتحقيق معمق في ملابسات مقتلها وإصابة صحفي آخر في جنين.

وأوضح الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط، أن الجميع صُدم بمقتل شيرين أبو عاقلة أثناء تأديتها عملها، وأنه يدعو إلى إجراء تحقيق مستقل وسريع لتقديم الجناة إلى العدالة.

فيما أكد السفير البريطاني لدى الاحتلال، أنه حزين للغاية للوفاة المأساوية لشيرين أبو عاقلة، وأنه يجب السماح للصحفيين بالعمل بأمان وبحرية، مطالبًا بإجراء تحقيق سريع وشامل وشفاف.

وأشارت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إلى أن جريمة الاحتلال التي استهدفت الزميلة أبو عاقلة هو عمل مقصود ومدبر وعملية اغتيال حقيقة كاملة الأركان، محملة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة بحق حرية الصحافة.

وأكدت أن جريمة الاحتلال التي استهدفت الزميلة أبو عاقلة تستدعي تحركا واضحا لحماية الزملاء الصحفيين من استمرار التحريض والقتل التي يمارسها الاحتلال وكل مكوناته.

وباشرت النيابة العامة الفلسطينية، إجراءات التحقيق في جريمة استشهاد أبو عاقلة تمهيدا لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

في الوقت نفسه كشفت الصحفية شذا حنايشة التي رافقت شيرين لحظة استشهادها، أن  قوات الاحتلال منعت وصول سيارات الإسعاف لإنقاذ شيرين أبو عاقلة، مؤكدة أن جيش الاحتلال تعمد استهدافهم رغم أن المنطقة التي كانوا فيها لم تشهد إطلاق نار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى