رياضه محليه

«يويفا» يعلن الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن دوري أبطال أوروبا بشكله الجديد الذي سيتم العمل به اعتبارا من عام 2024، سيشهد خوض كل فريق ثماني مباريات في دور المجموعات بدلا من عشر مباريات، ولن تحصل الأندية على حق المشاركة في البطولة وفقا لنتائجها السابقة، ولكن بدلا من ذلك ستشارك أندية من دوريين مختلفين بناء على أدائها في الدوريين في أوروبا في الموسم السابق.
ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي على إضافة أربع فرق في البطولة بحيث تتكون من 36 فريقا وفقا لما تم إقراره في العام الماضي، ولكن شكل ومعايير اشتراك الفرق في البطولة تم تغييره عقب الانتقادات التي وجهت، وتحديداً بشأن احتمالية حصول ناديين على حق الدخول في البطولة بناء على نتائجهم الفردية، إذا فشلوا في التأهل بشكل مباشر.
وذكر بيان: «التعديلات الرئيسية متعلقة بتخفيض عدد المباريات من 10 إلى 8 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وتغيير معايير تخصيص مقعدين من أربعة مقاعد إضافية في دوري أبطال أوروبا، وعدم التأهل المبني على معامل الأندية».
وأضاف البيان: «هذا يؤكد التزام يويفا القوى بمبدأ المسابقات المفتوحة والمزايا الرياضية، بالإضافة للإقرار بالحاجة لحماية الدوريات المحلية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى