المحلية

كفى توعي أكثر من ١٦٠ ألف زائر ومعتمر بأضرار التدخين

أطفأت خلالها أكثر من ٣٧ ألف سيجارة

اختتمت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة برنامج ” معا ليكون الحرم بيئة نقية” الذي أطلقته غرة شهر رمضان بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين ورعاية استراتيجية من مؤسسة أبو غزالة الخيرية وذلك بتوعية ١٦٢ ألف زائر ومعتمر بأضرار السموم.
وأكد مدير عام جمعية كفى بمنطقة مكة الأستاذ إبراهيم أحمد الحمدان أن فريق كفى والذي ضم ٥٠ متطوعاً استطاع عبر التوعية في ساحات الحرم من إطفاء ٣٧ ألف سيجارة واهداء مقابلها آلاف المساويك تعظيماً لهذه البقعة الطاهرة وبث روح الأمل في المدخنين لفتح صفحة جديدة وترك التدخين لاستثمار هذه الأجواء الإيمانية والروحانية للإقلاع عن هذه السموم التي تفتك بالآلاف في مملكتنا الحبيبة سنوياً.
وذكر الحمدان أن العيادات الثابتة والمتنقلة تمكنت من علاج ٤٠٤ مدخن ، وتقديم ٥٥٠ استشارة طبية وذلك تحت إشراف كوادر طبية متخصصة وأدوية مجانية بدعم وزارة الصحة، وقد هيأت الجمعية عياداتها الثابتة في جميع أيّام الأسبوع بمقراتها وعن بعد صباحاً ومساءً .
وذكر الحمدان أن من أبرز ما يقدمه فريق كفى للمعتمرين والزوار بعد توعيتهم، استبدال لفائف السجائر بأعواد السواك، وتقديم الهدايا ، وتثقيف المدخنين عبر البروشورات التوعية والتي وزعت منها خلال البرنامج ٦٠ ألف بروشور.
يذكر أن مشروع معا ليكون الحرم بيئة نقية والذي يقام سنوياً في موسمي رمضان والحج قد تجاوز عدد المستفيدين من منذ انطلاقته قبل سنوات النصف مليون زائر ومعتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى