المحلية

توقعات “الأرصاد”: أمطار غزيرة وجريان للسيول مع رياح وأتربة على 10 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تساقط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، على عدة مناطق من المملكة.

وأوضح أن الحالة مصحوبة بزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف أن حالة الأمطار والسيول والغبار،  تمتد إلى أجزاء من مناطق الرياض، حائل، القصيم، الحدود الشمالية والجوف كذلك على الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

كما توقع أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-32 كيلو متر في الساعة، وجنوبية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 15-45 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج الى مائج على الجزء الجنوبي.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح تكون سطحية على الخليج العربي، وشمالية شرقية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كيلو متر في الساعة، وجنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 12-35 كيلو متر في الساعة, وأن ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى