المحلية

وزارة الصناعة: 1.3 تريليون دولار قيمة الثروات المعدنية في المملكة

كشفت وزارة الصناعة اليوم، أن قيمة الثروات المعدنية في المملكة وصلت 1.3 تريليون دولار، بما في ذلك المعادن التي تضمن الانتقال للطاقة النظيفة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الاستثمار وسفارة دولة جنوب إفريقيا تحت عنوان “استكشف مستقبل قطاع التعدين في المملكة”، حيث أكد نائب وزير الصناعة خالد بن صالح المديفر، أن الورشة تهدق إلى جذب الاستثمارات في قطاع التعدين وتعريف المستثمرين في جنوب إفريقيا بالفرص الاستثمارية في المملكة.

وأوضح المديفر، أن المملكة أطلقت عدد من المبادرات لتنمية قطاع التعدين، وتحقيق الاستفادة القصوى من قيمة الثروات المعدنية في المملكة، والتي تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار، وفقًا للبنك الدولي أن 75 % من الإنفاق العالمي.

ودعا المديفر الجميع لحضور منتدى مستقبل المعادن السنوي الذي تعقده المملكة في يناير 2023م، الذي يضم ممثلين من أكثر من 100 دولة لتبادل الخبرات واستعراض الفرص الاستثمارية في المنطقة.

وأشار إلى أنه خلال ورشة العمل، استعرضت الوزارة عددًا من الفرص الاستكشافية التي ستطرح في رخص مستقبلية مثل ما تم في رخصة الخنيقية، وتشمل هذه الرخص عددًا من المعادن مثل:

1- النحاس.

2 – الزنك.

3- الذهب.

4 – الفضة.

5 – الرصاص، مؤكدًا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية ستكون متاحة للاستثمار المحلي والأجنبي، وسيتم الإعلان عنها بالتزامن مع فعاليات المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى