المحلية

السعودية تستعرض حلولها التقنية المالية المبتكرة للمنافسة عالميا

تسعى شركات التقنية المالية والمدفوعات الناشئة في المملكة العربية السعودية لتسجيل حلولها ومنتجاتها المبتكرة حتى 21 أبريل 2022 وذلك للمشاركة في التصفيات النهائية التي ستقام في 17 مايو 2022 في “فنتك السعودية”  في العاصمة السعودية الرياض، حيث سيحظى الفائز بها بفرصة المشاركة في المسابقة العالمية النهائية والبالغ مجموع جوائزها 640 ألف ريال.

وفي هذا السياق، أوضح علي بيلون، مدير عام فيزا في السعودية: “تجسد هذه مبادرة موقعاً مثالياً لشركات التقنية المالية التي تعمل على ابتكار حلول لعدد من أبرز التحديات الراهنة التي تواجه قطاع التجارة، ومنصة رائدة لتسليط الضوء على جهودها والعمل معنا لتطوير حلول مبتكرة تدعم حركة الأموال بسلاسة وفي كل مكان. ونتطلع قدماً لمسابقة هذا العام ورؤية العديد من الحلول الاستثنائية التي ابتكرتها شركات التقنية المالية في المملكة العربية السعودية”.
 
من جهتها، قالت نجود المليك، مدير عام مبادرة “فنتك السعودية”: “نحرص على دعم الجهود المتضافرة التي يحتاجها القطاع لتمكين شركات التقنية المالية المحلية من الازدهار، ولهذا يسعدنا التعاون لدعم مبادرة فيزا في كل مكان المهمة لدفع عجلة نمو قطاع التقنية المالية في السعودية. وندعو جميع شركات التقنية المالية الناشئة والتي تقدم حلولاً مبتكرة إلى المشاركة في النسخة السعودية ونتطلع قدماً لاستضافة أفضل الجهات المشاركة في التصفيات النهائية الشهر المقبل”.
 
وتم توسيع نسخة البرنامج هذا العام لتشمل الشركات الناشئة التي تستخدم العملات المشفرة وخدمة فيزا دايركت ، الحل المبتكر الذي يتيح للشركات نقل الأموال إلى أكثر من مليار بطاقة أو حساب مصرفي حول العالم بسهولة تامة.

وستكون قيمة الجوائز النقدية التي تقدمها هذه المبادرة للشركات في المملكة:وهي 200 الف ريال للمركز الأول، 150 الف ريال للمركز الثاني، و 100 الف ريال للمركز الثالث، 50 الف ريال جائزة تصويت الجمهور: 50 ألف ريال.

وإلى جانب الجائزة النقدية التي سيحصل عليها في التصفيات النهائية في المملكة العربية السعودية، سيضمن الفائز  مشاركته في التصفيات النهائية الإقليمية لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في 8 يونيو، والمنافسة على جوائز إجمالية تصل قيمتها 170 ألف ريال (45 ألف دولار). أما الفائز في التصفيات الإقليمية، فيحظى بفرصة المشاركة في المسابقة العالمية النهائية التي تستضيفها دولة قطر في نوفمبر 2022، والبالغ مجموع جوائزها 640 ألف ريال (170 ألف دولار).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى