المحلية

أمير منطقة عسير يدشن عددًا من المشروعات التقنية

 

دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطويرها، عددًا من المشروعات التقنية، ضمن الخطة التطويرية الشاملة لإمارة المنطقة التي أطلقها سموه مطلع العام الهجري الماضي.
وشملت المشروعات التي دشنها سموه “الخدمات الإلكترونية للمستفيدين” مثل صوت المستفيد وطلب علاج وحجز مواعيد ، و”نظام الحضور والانصراف الإلكتروني” الجديد الذي يتيح خدمات مثل الاستئذان و تقديم الإجازات وسجلات الحضور والانصراف.
ودشن سمو الأمير تركي بن طلال كذلك “منظومة الأمن السيبراني والتقني” التي تهدف إلى حماية البنية التقنية وحماية الأصول المعلوماتية والمستخدمين من داخل الإمارة وخارجها والمحافظة على سرية الاتصالات وأمن المعلومات وتطبيق معايير الهيئة الوطنية للأمن السيبراني .
وشمل التطوير بوابة الإمارة الإلكترونية وتشمل الواجهة الإعلامية والخدماتية للإمارة والتحديثات وأخبار المنطقة بشكل عام ، وتتركز إستراتيجية البوابة على التواصل الإداري بين الإمارة، والمحافظات والمراكز التابعة لها وتعزيز السياحة الداخلية بتوفير معلومات وأدلة سياحية وثقافية وتسهيل خدمات الجهات الحكومية وشركاء الإمارة و تسهيل الوصول للخدمات الإلكترونية ومتابعتها.
كما تم تدشين “نظام التعاملات الإلكترونية” الذي يختص بأتمتة تداول المعاملات وتوثيقها بين الإدارات والجهات الخارجية بالمنطقة وخارجها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى