منوعات

“لا يسبب العطش”.. فوائد تناول البيض المسلوق على السحور

البيض المسلوق، يأتي ضمن الأطعمة التي تقدم على السحور، لكن البعض يتخوف منه بسبب أنه قد يسبب العطش كما هو شائع.

وبحسب أطباء تغذية فإن البيض المسلوق لا يسبب العطش؛ لأنه ليس من الأطعمة  التي تسحب المياه من الجسم، بل على العكس يمد الجسم بالحيوية والنشاط.

ونفى أطباء بأن يكون تناول البيض مسلوقًا له علاقة بالعطش، حيث نصحوا بتناوله في السحور، مؤكدين أنه سهل للغاية في الامتصاص و الهضم، و يساعد الصائم على الشعور بالشبع والترطيب طوال نهار رمضان.

ومن أهم فوائد تناول البيض في السحور، وهي تخلص الجسم من شعور الخمول طوال فترة الصيام، حيث لا يسبب البيض المسلوق آي آلام المعدة أو انتفاخات بعكس ما هو شائع بين البعض، ويمكن تناوله منفردًا أو مع السلطة الخضراء، وهو ما ينسف مزاعم أن البيض المسلوق يعطش .

وتكمن فوائد تناول البيض في السحور، أن البيض يحتوي على كميات  كبيرة من البروتين، والفيتامينات الهامة والعناصر الغذائية الأخرى، التي تجعلك تشعر بالشبع طوال النهار، ويمكن تناول البيض بأكثر من طريقة للحصول على البروتينات منه وأبرزها وضعه مع عجة الخضار.

ولا ينطبق الأمر أيضا على البيض المقلي؛ حيث أكد العديد من خبراء التغذية من تناول البيض المقلي في وجبة السحور؛ حيث أنه غير محبب قبل الصيام بساعات، حيث إن البيض المقلي تحديدًا في الزيت يعمل على إثارة أحماض المعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى