المحلية

مركز الملك سلمان للإغاثة ينظم الورشة التعريفية لبرنامج تنمية وبناء قدرات الأطفال ذوي الإعاقة بحضرموت

 

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الورشة التعريفية لبرنامج تنمية وبناء قدرات الأطفال ذوي الإعاقة، ضمن مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة بمحافظة حضرموت.
وشارك في الورشة 70 مختصًا في مجال تدريب وتعليم ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة من مديريات سيئون وتريم والقطن بمحافظة حضرموت، حيث جرى استعراض المشروع وتفاصيل خطة عمل الجلسات الفردية والرد على ملاحظات المختصين.
ويستهدف المشروع بناء قدرات المراكز التعليمية لذوي الإعاقة ومحو الأمية، وتزويدها بالمستلزمات الأساسية للتعليم، بالإضافة إلى تنفيذ حملات توعوية مصاحبة.
وأكد مدير مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة أسامة باقاضي أهمية المشروع الذي ينفذ في 3 محافظات هي عدن وأبين وحضرموت، ويغطي 19 مركزًا لذوي الإعاقة، حيث سيقدم 138 إخصائيًا 20.650 ساعة تعليمية فردية مدفوعة الأجر من قبل المشروع، الذي سيوفر أيضا الوسائل التعليمية للجلسات.
وأوضح باقاضي أن الفئات المستهدفة بالجلسات التي ستدشن مطلع شهر أبريل المقبل، هي الأيتام و النازحين والمحتاجين، مشيرا إلى أنه سيتم عقد جلسات مماثلة في كل من عدن و أبين وحضرموت.
ولفت النظر إلى أن مجالات الجلسات ستشمل تعليم النطق والتخاطب لضعاف السمع، ولغة الإشارة للصم والبكم، والمهارات الحياتية لذوي متلازمة داون، و لغة برايل للمكفوفين، وتعليم الرياضيات و القراءة والكتابة لمن لديهم صعوبات في التعلم.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم قطاع محو الأمية وتعليم الكبار وذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى