المحلية

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تجيز منح جرعة رابعة معززة إضافية ضد كوفيد 19

 

وافقت ادارة الغذاء والدواء الامريكية (اف دي ايه) اليوم الثلاثاء بمنح جرعة رابعة معززة اضافية من لقاحي (فايزر) و(موديرنا) ضد فيروس (كورونا – كوفيد 19) للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 50 عاما فما فوق وذلك وسط استمرار تفشي متحور (اوميكرون) سريع الإنتشار في الولايات المتحدة.
ومن المتوقع أن تصبح الجرعات المعززة التي سمحت (اف دي ايه) بإعطائها للفئة المذكورة بعد أربعة أشهر على الأقل من الجرعة المعززة الأولى متاحة فورا بعد أن تتخذ مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها قرارا بشأن الفئات المؤهلة للحصول عليها.
وفي السياق نفسه أظهرت بيانات جديدة نشرتها مراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها أن متحور (أوميكرون) شديد العدوى هو السلالة السائدة في الولايات المتحدة بحيث تسبب ب 9ر54 بالمائة من جميع الإصابات الجديدة ب (كورونا) الأسبوع الماضي.
ووفقا للبيانات الجديدة لا تزال المنطقة الأكثر تضررا هي المنطقة الشمالية الشرقية حيث تسبب (اوميكرون) بأكثر من 70 بالمائة من مجمل الحالات بينما تشهد المناطق الجنوبية ومنطقة (ماونتن ويست) المعروفة أيضا باسم ) ولايات الجبال (أقل عدد من الحالات في الولايات المتحدة حيث يتسبب المتحور بأكثر بقليل من ثلث الإصابات في تلك المناطق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى